حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يدعو نوابه للتنازل عن رواتبهم خلال "عطلة" البرلمان 
حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يدعو نوابه للتنازل عن رواتبهم خلال "عطلة" البرلمان حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يدعو نوابه للتنازل عن رواتبهم خلال "عطلة" البرلمان 

حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يدعو نوابه للتنازل عن رواتبهم خلال "عطلة" البرلمان 

دعا حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، ثاني قوة برلمانية في مجلس النواب، جميع نوابه بالبرلمان إلى التنازل عن رواتبهم الشهرية، فترة "عطلة" المجلس.

وعقد مجلس النواب، في 16 من يناير/كانون الثاني الحالي، أول جلسة بعد 3 أشهر من الانتخابات البرلمانية، لانتخاب رئيس المجلس بهدف المصادقة على معاهدة القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي، التي من خلالها سيكمل المغرب الإجراءات القانونية المطلوبة للانضمام للاتحاد.

وقررت الأحزاب المغربية الممثلة في مجلس النواب، يوم 13 يناير/كانون الثاني الجاري، عقد جلسة عمومية، لانتخاب رئيس المجلس وهياكله، في الوقت الذي لم تشكل الحكومة حتى الآن.

وعقد مجلس النواب منذ انتخابات 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جلستين الأولى لانتخاب رئيس، والثانية من أجل المصادقة على معاهدة القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي.

وقال بيان صادر عن حزب "الأصالة والمعاصرة"، إن قرار دعوة نوابه للتنازل عن رواتبهم يأتي إيمانا من الحزب بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل.

ولفت الحزب، إلى أن التعويضات الشهرية للنواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية التي انتخب لأجلها النواب.

يشار إلى أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، كلف عبد الإله بنكيران، بتشكيل الحكومة في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب تصدر حزبه "العدالة والتنمية" للانتخابات البرلمانية، غير أنها لم تشكل حتى اليوم، رغم جولات ومفاوضات عدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com