أُقيل أم استقال.. قاضي قضاة الأردن أحمد هليل يتخلى عن جميع مناصبه‎ (فيديو)
أُقيل أم استقال.. قاضي قضاة الأردن أحمد هليل يتخلى عن جميع مناصبه‎ (فيديو)أُقيل أم استقال.. قاضي قضاة الأردن أحمد هليل يتخلى عن جميع مناصبه‎ (فيديو)

أُقيل أم استقال.. قاضي قضاة الأردن أحمد هليل يتخلى عن جميع مناصبه‎ (فيديو)

أصدرت المملكة الأردنية اليوم مرسوما ملكيا يقضي بتعيين قاض جديد لقضاة المملكة خلفا لأحمد هليل الذي راجت أنباء اليوم عن استقالته، وحمل المرسوم الملكي الموافقة على تعيين عبد الكريم خصاونة خلفا له حسب الوكالة الرسمية للأنباء "بترا".‎

وجاءت إقالة هليل بعد خطبته يوم الجمعة الماضية المثيرة للجدل، والتي قال فيها إن الوضع الاقتصادي في الأردن يتجه إلى الانهيار، مطالبا دول الخليج العربي بتقديم المساعدة المالية لبلاده.

ترويع الأردنيين

اتهم مراقبون هليل، بترويع الأردنيين، عندما تحدث عن "انهيار" الاقتصاد الأردني.

وقال هليل في خطبته موجًها كلامه لدول الخليج: "لقد ضاقت بإخوانكم الأردنيين الأمور، فحذار ثم حذار أن يضعف الأردن والأمور أخطر من أن توصف".

هليل يتجاوز اختصاصاته

يشير مراقبون للشأن الأردني أن هليل في خطبته أعطى لنفسه دورًا سياسيًا ودبلوماسيًا ليس من اختصاصاته لا من قريب ولا من بعيد، وتجاوز المرجعيات السياسية والدبلوماسية؛ سواء في الديوان الملكي أو الحكومة‎.

ورغم  أن مدير مكتب قاضي القضاة الأردني، علي العمد قال في تصريح مقتضب: "إن هليل قدم استقالته"، إلا مراقبين للشأن الأردني أشاروا إلا أن الاستقالة بطعم الإقالة، بسبب تجاوز هليل لدوره الوظيفي، وتدخله في السياسة الخارجية للأدرن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com