الرئاسة رفضت تسلمها.. رسالة من المعارضة السودانية تطالب البشير بـ"التنحي"
الرئاسة رفضت تسلمها.. رسالة من المعارضة السودانية تطالب البشير بـ"التنحي"الرئاسة رفضت تسلمها.. رسالة من المعارضة السودانية تطالب البشير بـ"التنحي"

الرئاسة رفضت تسلمها.. رسالة من المعارضة السودانية تطالب البشير بـ"التنحي"

قال تحالف قوى الإجماع الوطني السوداني إن مسؤولي القصر الجمهوري رفضوا، اليوم الأربعاء، استلام مذكرة من زعمائه تطالب الرئيس عمر البشير بـ "التنحي وتسليم السلطة إلى الشعب"، في وقت لم تعقب فيه السلطات الرسمية على ذلك.

وذكر التحالف المؤلف من أحزاب يسارية، في بيان له، أن "رؤساء أحزابه ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات وطنية تقدمت بمذكرة تطالب فيها رئيس حكومة المؤتمر الوطني عمر البشير بالتنحي عن السلطة وتسليمها للشعب".

وأضاف البيان أن "إدارة القصر الجمهوري رفضت استلام مطالبة التنحي تحت ذريعة وجود الرئيس خارج البلاد وكذلك الوزراء المعنيين"، بحسب الأناضول.

وأشار التحالف إلى أن "أجهزة أمن النظام تحاصر الآن المركز العام للحزب الشيوعي الذي يتواجد فيه الرؤساء والموقعون على مطالبة التنحي"، لافتاً إلى أن الأمن "منع الدخول والخروج للمركز كما منع دخول الماء والطعام للمحاصرين".

ويعد الحزب الشيوعي أحد أبرز الأحزاب المشكلة للتحالف بجانب حزب البعث العربي الاشتراكي.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه السودان احتجاجات محدودة دعت لها المعارضة لمقاومة قرارات الحكومة برفع الدعم عن المحروقات ما ترتبت عليه زيادة في الأسعار بنسبة 30 %.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com