الجيش السوري الحر يُطلق معركة "حمراء الجنوب" في القنيطرة 
الجيش السوري الحر يُطلق معركة "حمراء الجنوب" في القنيطرة الجيش السوري الحر يُطلق معركة "حمراء الجنوب" في القنيطرة 

الجيش السوري الحر يُطلق معركة "حمراء الجنوب" في القنيطرة 

أطلقت فصائل الجيش السوري الحر اليوم السبت معركة "حمراء الجنوب" في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا ثأرًا لأفراد الكتيبة المهجورة الذين قتلوا في ريف محافظة درعا.

وقالت الفصائل في بيان لها اليوم السبت، إن "هذه المعركة تأتي ثأرًا لشهداء الكتيبة المهجورة في محافظة درعا، ونصرة لمدينة حلب ومن أجل فتح طريق للمحاصرين في غوطة دمشق الغربية".

وأوضح البيان أن، "فصائل الثوار بدأت منذ صباح اليوم السبت باستهداف عدة مواقع لقوات النظام ومنها السرية الرابعة وسرية عباس وتلة النقار الغربي ومزارع الأمل والتلول الحمر وبلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، وبدأت المعركة اليوم بتمهيد ناري كثيف على النقاط المذكورة، كما جرت اشتباكات على محور سرية عباس دمر".

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن القوات النظامية وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي تصدت لهجوم عناصر من جبهة فتح الشام (النصرة سابقًا) على موقع النقار الغربي ومزارع الأمل، وكبدتهم خسائر بالأرواح والعتاد، بحسب الوكالة.

يذكر أن مقاتلي المعارضة سيطروا على مزارع الأمل وعدد من السرايا العسكرية المحيطة بها بريف القنيطرة الشمالي في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، إلا أن القوات النظامية استعادتها بعد أيام، إثر مواجهات عنيفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com