القوات الليبية تتوغل في آخر معاقل داعش بمدينة سرت
القوات الليبية تتوغل في آخر معاقل داعش بمدينة سرتالقوات الليبية تتوغل في آخر معاقل داعش بمدينة سرت

القوات الليبية تتوغل في آخر معاقل داعش بمدينة سرت

توغلت القوات الليبية، اليوم الثلاثاء، في آخر محور يسيطر عليه تنظيم داعش في مدينة سرت، وسيطرت على عدد من المباني المحصنة.

وقبل ساعات من التوغل، نشرت القوات على الإنترنت، فيديو يظهر أحد جنودها يرفع مكبرا للصوت ويطالب من خلاله النساء والأطفال بمغادرة المنطقة، واعدًا إياهم بتوفير ممر آمن لهم.

وتقدمت ألوية يهيمن عليها مقاتلون من مصراته، بدعم من ضربات جوية أمريكية صوب المتشددين المحاصرين داخل منطقة يصل اتساعها إلى مئات الأمتار، متاخمة لساحل سرت الواقع على البحر المتوسط.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم القوات، إن "مقاتلي التنظيم يقاومون باستماتة حتى آخر نفس".

وكانت مجموعات من المدنيين فرت أو تم إطلاق سراحها خلال الأسابيع الماضية من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش، وكان من بين هؤلاء أسرى مهاجرون من أفريقيا، وغير معروف عدد المدنيين أو المتشددين الذين ما زالوا داخل المدينة.

وطبقا لبيان صادر عن قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا، نفذت الولايات المتحدة منذ يوم السبت 398 ضربة جوية ضد التنظيم في سرت.

وكان التنظيم المتشدد بسط سيطرته الكاملة على سرت أوائل العام الماضي، ووسع سيطرته على امتداد 250 كيلومترا من الساحل الليبي الأوسط قبل أن تبدأ الحملة ضده في أيار/ مايو الماضي.

وفقدان سرت يعني أن تنظيم داعش لم يعد له سيطرة على أي من أراضي ليبيا، ويعتقد بأن متشددين فروا من سرت في مراحل القتال الأولى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com