مقتل 239 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا
مقتل 239 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيامقتل 239 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا

مقتل 239 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا

 قال متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن 239 مهاجرا على الأقل يعتقد أنهم من غرب أفريقيا لقوا حتفهم إثر غرق قاربين قبالة سواحل ليبيا.

وقال فلافيو دي جياكومو المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة نقلا عن ناجين إن مجموعة من المهاجرين تضم 20 امرأة وستة أطفال بدأوا رحلتهم على متن قارب مطاطي من ليبيا حوالي الساعة الثالثة صباحا أمس الأربعاء لكن القارب غرق بعد بضع ساعات.

ومع مرور الوقت وصل المنقذون لكن بعد غرق معظم من كانوا على متن القارب، وتم انتشال 12 جثة من بينها ثلاث لأطفال في حين نجا 27.

وورد تقرير عن نجاة امرأتين في كارثة منفصلة وقعت تقريبا في الوقت ذاته، لكن قاربهما كان يحمل نحو 130 شخصا.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إنه بإضافة عدد القتلى الأخير يصل عدد الذين فقدوا في البحر المتوسط منذ بداية هذا العام إلى 4220 قتيلا مقارنة بعدد 3777 خلال العام الماضي كله.

وقال دي جياكومو إن شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي شهد صعودا في تدفق المهاجرين إلى إيطاليا حيث وصل 27388 وهو عدد أكبر من مجموع الذين وصلوا إلى إيطاليا خلال الشهر ذاته في العامين الماضيين، مما جعل إجمالي عددهم هذا العام يتجاوز 158 ألف شخص.

وأضاف أن المهربين الذين ينظمون رحلات الهجرة قالوا للمهاجرين إن تدريب الأوروبيين لخفر سواحل ليبيين يعني أن مهمات الإنقاذ ستنتقل قريبا إلى ليبيا وإن أي مهاجرين سيتم إنقاذهم قبالة السواحل الليبية سيتم إعادتهم إلى شواطئ ليبيا ولن يتم نقلهم إلى إيطاليا.

وأوضح المتحدث أن ذلك ربما يكون السبب وراء الموجة الحالية من تدفق المهاجرين عبر القوارب، مشيرا إلى أن هذه المعلومة المستقاة من المهاجرين الذين أنقذوا لم تتأكد صحتها بعد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com