هجوم على منزل "حفتر" و3 قتلى في بنغازي
هجوم على منزل "حفتر" و3 قتلى في بنغازيهجوم على منزل "حفتر" و3 قتلى في بنغازي

هجوم على منزل "حفتر" و3 قتلى في بنغازي

بنغازي- تعرض منزل اللواء المتقاعد من الجيش الليبي خليفة حفتر في بنغازي، الأحد، لهجوم بعبوات ناسفة فيما عثر على جثث ثلاثة أشخاص قتلوا في أعمال عنف متفرقة ومعارك مستمرة في المدينة، كما أفادت مصادر طبية وعسكرية.

وأعلن مسؤول عسكري أن "شخصا مجهول الهوية ألقى حقيبة من المتفجرات على منزل اللواء حفتر بمنطقة الزيتون في مدينة بنغازي".

وقال إن: "الانفجار تسبب في إصابة سيدة وابنتها كانتا تمران بالقرب من المكان بإصابات طفيفة، ونقلتا إلى المستشفى، فيما تعرض البيت لخسائر مادية طفيفة".

وأشار إلى أن:"هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المنزل بالحقائب المتفجرة والسيارات المفخخة والقذائف"، لافتا إلى أن: "المنزل لا يقطنه أحد منذ بدء عملية الكرامة" ضد الميليشيات.

من جانب آخر، قال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن "المركز تسلم الأحد ثلاث جثث من قبل فريق البحث وانتشال الجثث في جمعية الهلال الأحمر الليبية بعد أن عثر عليها في أماكن متفرقة من المدينة".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن:"من بين القتلى عمر أمسيب المشيطي منسق ومدير اللجنة الوطنية لإغاثة ودعم النازحين بليبيا الذي اختطف الثلاثاء الماضي من أمام بيته في منطقة القوارشة غرب بنغازي".

وأشار إلى أن "المشيطي تعرض لإطلاق نار في أماكن متفرقة من جسده"، لافتا إلى أن "القتيلين الآخرين الذين تم تسلم جثتيهما اليوم تعرضتا أيضا لإطلاق نار وما تزالان مجهولتي الهوية".

وارتفعت بذلك حصيلة القتلى بعد الهجوم الذي بدأه الأربعاء اللواء حفتر على الميليشيات الاسلامية إلى 69 قتيلا على الأقل وفقا لمصادر طبية متعددة.

ميدانيا، استمرت المعارك والاشتباكات العنيفة التي يخوضها الجيش وشبان مسلحين موالين للواء حفتر ضد الإسلاميين في أماكن متفرقة من المدينة.

وشنت مقاتلات سلاح الجو الموالي لحفتر غارات على عدة مواقع يتمركز فيها الإسلاميون وموكبا مكونا من سيارات رباعية الدفع المسلحة كان قادما إلى المدينة من الجهة الغربية، بحسب المسؤول العسكري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com