عباس: مصرون على إجراء الانتخابات
عباس: مصرون على إجراء الانتخاباتعباس: مصرون على إجراء الانتخابات

عباس: مصرون على إجراء الانتخابات

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن تحقيق المصالحة يكون عبر العودة إلى الشعب ليقول كلمته كما قالها في الأعوام 2005 و2006، وعام 1995.

وجدد عباس خلال كلمة ألقاها أمام المؤتمر الثاني لإقليم القدس "مؤتمر الدفاع عن الأقصى والقدس" الذي عقد في البيرة الجمعة تأكيده على إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن خلال مدة ستة أشهر على أن يخصم منها 50 يوما وهي فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني للدفاع عن المسجد الأقصى، قائلا: "مطلوب أن نكون كلنا مرابطين في الأقصى، ولا يكفي أن نقول جاء المستوطنون، بل يجب منعهم من دخول الحرم بأي طريقة كانت، فهذا حرمنا وأقصانا وكنيستنا لا يحق لهم دخولها وتدنيسها"، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وأكد مكانة القدس المركزية لدى كل العرب والمسلمين والمسيحيين بقوله: "للقدس نكهة خاصة وطعم خاص، ليس في قلوبنا فحسب بل في قلوب كل العرب والمسلمين والمسيحيين، والقدس هي درة التاج، وهي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وبدونها لن تكون هناك دولة".

وأعاد التأكيد على تمسكه بالذهاب إلى مجلس الأمن، مضيفا: " الذهاب إلى مجلس الأمن هو من أجل تثبيت القرار الذي حصلنا عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أي يصدر قرار عن مجلس الأمن بأن الأراضي التي احتلت عام 1967 هي أراضي الدولة الفلسطينية، وهي أراض تحت الاحتلال وليست كما ترى إسرائيل أنها أراض متنازع عليها".

وذكر الرئيس أن عقد مؤتمر حركة فتح السابع سيكون نهاية هذا العام، مخاطبا المشاركين بالمؤتمر: "استعدوا من أجل المؤتمر الذي سيكون في الغالب نهاية هذا العام من أجل تجديد الحياة في حركة فتح، وإتاحة الفرص لكل الشباب ليقودوا هذه الحركة وكما تعلمون نؤمن بتدافع الأجيال جيلا بعد جيل وصولا إلى الاستقلال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com