قائد فيلق القدس برفقة "البشمركة"
قائد فيلق القدس برفقة "البشمركة"قائد فيلق القدس برفقة "البشمركة"

قائد فيلق القدس برفقة "البشمركة"

طهران- بث التلفزيون الرسمي الإيراني الإثنين صورة نادرة لقائد فيلق القدس، وهي وحدة النخبة في النظام الايراني، وهو يقف إلى جانب مقاتلين أكراد عراقيين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية.

والصورة التي نشرت على موقع شبكة الأخبار المتواصلة على الإنترنت "ايرين" تظهر الجنرال قاسم سليماني باللباس المدني وتحيط به مجموعة من الرجال قدموا على أنهم من "البشمركة الأكراد".

وأوضح الموقع: "مع بداية هجمات داعش (الاسم الذي يطلق على تنظيم الدولة الإسلامية) نشرت صور للجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في العراق ولا سميا أثناء معركة امرلي.

وامرلي المدينة التي تقطنها غالبية تركمانية شيعية على بعد 160 كلم شمال بغداد، تعرضت للحصار من قبل الجهاديين لمدة 11 اسبوعا قبل ان يحررها المقاتلون الاكراد والجنود العراقيون وعناصر من ميليشيات شيعية في نهاية اغسطس.

وأقرت طهران بإرسال أسلحة ومستشارين عسكريين الى العراق لمساعدة القوات الحكومية والمقاتلين الاكراد العراقيين منذ بداية هجوم الجهاديين في مطلع يونيو.

وتطرق مسؤولون إيرانيون وأكراد عراقيون أيضا إلى وجود قوات من الحرس الثوري على الأراضي العراقية.

وأكد مسؤول في السلطة القضائية الإيرانية أخيرا أن الجنرال سليماني كان موجودا أيضا إلى جانب القوات الكردية أثناء المعارك قرب أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي، في بداية أغسطس.

وفيلق القدس هو وحدة من قوات النخبة في الحرس الثوري الإيراني الذي يقوم في الخارج بمهمات أمنية تعتبر ضرورية لحماية الجمهورية الإسلامية.

ولا يظهر قائد هذا الفيلق الجنرال قاسم سليماني الا نادرا في وسائل الإعلام الإيرانية، وتجعل منه سمعته كرجل بعيد عن الاضواء أحد المسؤولين الإيرانيين الأكثر نفوذا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com