مقتل 5 من كبار قادة داعش بالعراق
مقتل 5 من كبار قادة داعش بالعراقمقتل 5 من كبار قادة داعش بالعراق

مقتل 5 من كبار قادة داعش بالعراق

بغداد - أعلن مصدر أمني عراقي عن مقتل 30 مسلحا من تنظيم الدولة، من بينهم خمسة قادة كبار، في غارات لطائرات التحالف، ليل الأحد الاثنين، استهدفت موقعا لمسلحي التنظيم جنوب مدينة الموصل.



وقال المصدر إن مسؤول الجناح العسكري للتنظيم المعروف بأبي أنس الكردي، وأربعة من كبار قادته قتلوا في الغارات.

من جهة أخرى، عززت قوات البشمركة الكردية من تواجدها في المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا من مسلحي تنظيم الدولة بالقرب من الموصل، تحسبا لأي هجمات قد ينفذها التنظيم.

وقالت مصادر إعلامية كردية إن قوات البشمركة تمكنت من ضبط أربعة صهاريج محملة بالنفط الخام، في كركوك، تعود لتنظيم الدولة كان يحاول تهريبها إلى السليمانية.

وفي ذات السياق، صدت القوات العراقية ومقاتلو العشائر هجوما واسعا نفذه تنظيم الدولة فجر الأحد على بلدة عامرية الفلوجة، التي صمدت أمام سلسلة من الهجمات المتكررة، بحسب مسؤول في الشرطة.

وقال الرائد بالشرطة العراقية عارف محمد الجنابي إن الطيران الحربي اشترك في صد المهاجمين وقتل 15 مسلحا من التنظيم المتطرف.

وفي سوريا، أعلنت الولايات المتحدة عن شن التحالف الدولي غارات جديدة ضد تنظيم الدولة في عدد من محافظات الشمال.

وأكد ناشطون سوريون، أن الغارات استهدفت مصافي للنفط في دير الزور والرقة، كما أدت إلى تدمير مقر للتنظيم في مدينة تل أبيض، في محافظة الرقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات استهدفت للمرة الأولى منشأة غاز كونيكو، وهي الأكبر في سوريا، وتقع تحت سيطرة التنظيم في محافظة دير الزور.

ورجح المرصد أن يكون هدف الغارات هو محاولة "دفع الجهاديين إلى إخلاء المعمل" الذي يغذي محطات توليد الكهرباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com