ليبيا ..مسلحون يقتلون 3 أشخاص في بنغازي
ليبيا ..مسلحون يقتلون 3 أشخاص في بنغازيليبيا ..مسلحون يقتلون 3 أشخاص في بنغازي

ليبيا ..مسلحون يقتلون 3 أشخاص في بنغازي

بنغازي ـ قتل مجهولون، ثلاثة أشخاص بينهم موظف يعمل في فضائية حكومية، وذلك في حادثي إطلاق نار منفصلين وقعا في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، حسب مصادر أمنية وطبية.

وقال مصدر أمني بالمدينة إن "مسلحين لم تعرف هويتهم اغتالوا، مساء أمس السبت، أبو بكر العرفي، الموظف في أحد أقسام فضائية ليبيا الوطنية وذلك بإطلاق الرصاص علية أمام منزلة بمنطقة الليثي بمدينة بنغازي".

ولم يتمكن المصدر من تحديد الدوافع التي تقع وراء عملية الاغتيال، لكنه لفت إلى أن "القتيل هو شقيق الضابط وليد العرفي الناطق باسم جهاز الهجرة غير الشرعية بمدينة بنغازي التابع لوزارة الداخلية الليبية" .

وأكد مقتل العرفي مسؤول طبي بمستشفي بنغازي قائلاً إن "أبو بكر العرفي وصل للمستشفي مفارقا بحياة بعد إصابته بعدة أعيرة نارية في مناطق متفرقة من جسده ".

المسؤول الطبي نفسه، والذي طلب عدم الكشف عن هويته، ذكر أيضا أن "مستشفي بنغازي استقبل، مساء السبت، جثة المواطن فرج زايد الدرسي وزوجته منا".

و عن ملابسات مقتل الزوجين، قال المسؤول، نقلا عن مسعفين، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص علي سيارة الزوجين بمنطقة السرتي في بنغازي"، مؤكداً أن "طفلة الزوجين البالغة من العمر 10 أعوام وصلت هي الاخري مع الجثث مصابة بجروح أثناء تواجدها في السيارة مع والديها وقت الحادثة".

وتشهد بنغازي خلال الأشهر الأخيرة تزايدا ملحوظا في عمليات الاغتيال.

وقالت منظمة "هيومان رايتس واتش"، الحقوقية الدولية، في بيان أصدرته الشهر الجاري، إن "إجمالي عمليات الاغتيال ذات الدوافع السياسية ارتفع إلى 250 عملية اغتيال على الأقل في (مدينتي) بنغازي ودرنة (شرقي ليبيا) خلال العام الحالي 2014"، معتبرة أن "السلطات الليبية فشلت في إجراء تحقيقات أو مقاضاة المسؤولين عن أي من عمليات القتل غير القانونية خلال العام ذاته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com