برلمان العراق يؤجل جلسته حتى 12 يوليو
برلمان العراق يؤجل جلسته حتى 12 يوليوبرلمان العراق يؤجل جلسته حتى 12 يوليو

برلمان العراق يؤجل جلسته حتى 12 يوليو

بغداد - قرر البرلمان العراقي المنتخب تأجيل جلسته الثانية التي كان من المقرر أن تعقد غدا الثلاثاء وذلك بسبب "غياب التفاهمات".



وقال نائب رفض الكشف عن اسمه ومساعد للنائب مهدي الحافظ الذي ترأس الجلسة الأولى إن جلسة الغد تأجلت إلى يوم 12 اب/اغسطس المقبل، بينما رفض مصدر برلماني أخر تحديد موعد جديد للجلسة المقبلة، قائلا إن "غياب التفاهمات" وراء تأجيل جلسة الغد.

وفشلت أولى جلسات البرلمان الأسبوع الماضي في التوصل لاتفاق وانسحب الأكراد والسنة وشكوا من أن النواب الشيعة لم يقرروا بعد من سيختارونه لرئاسة الوزراء.

ويقول المنافسون الشيعة الرئيسيون للمالكي إن هناك توافق آراء بالفعل بين الائتلاف الشيعي والسنة والأكراد ضد مسعى المالكي الحصول على فترة ثالثة.

وقال علي شبر القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي "هناك رغبة لدى كل الكتل السياسية ما عدا دولة القانون... للتغيير."

وأضاف "نحن نشعر بأن التغيير يجب أن يحصل لغرض تغيير المعادلة السياسية."

وائتلاف دولة القانون جزء من الائتلاف الوطني وهو تكتل يضم أكبر الأحزاب الشيعية في العراق بما في ذلك قائمة المالكي وخصومه.

ويلقي معارضو المالكي باللوم على طريقة حكمه المثيرة للانقسام في إشعال الأزمة السياسية ويريدون منه التنحي إلا أنه رفض التخلي عن مسعاه للحصول على فترة ثالثة لرئاسة الوزراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com