6.6 ملايين طفل سوري بحاجة إلى مساعدة
6.6 ملايين طفل سوري بحاجة إلى مساعدة6.6 ملايين طفل سوري بحاجة إلى مساعدة

6.6 ملايين طفل سوري بحاجة إلى مساعدة

نيويورك - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، أن حوالي 6,6 ملايين طفل سوري من ضحايا الأزمة الحالية بحاجة إلى مساعدة، محذرة من أن نقص التمويل قد يجبرها على التقليل من الدعم الذي تقدمه.



وخلال مؤتمر صحافي في جنيف، حذر المتحدث باسم المنظمة سيمون أنغرام من أن "الرقم صاعق ويرتفع بسرعة كبيرة"، مضيفاً أن تلك الأرقام في تموز / يوليو تعكس ارتفاعاً بحوالي مليونين مقارنة مع حزيران / يونيو 2013، ما يعني ارتفاعاً بحوالي الثلث.

ويعيش 5,1 ملايين من الأطفال في سوريا و1,49 هم من اللاجئين، وفق المنظمة، التي أشارت إلى أنّها لم تتلق سوى 37 % من إجمالي 770 مليون دولار طلبتها من أجل المساعدات للعام الحالي.

وشرح المسؤول الأممي أنّه "على سبيل المثال، يوجد في لبنان والعراق والأردن خطر شديد من أن تتوقف خدمات المياه والمرافق الصحية بسبب نقص التمويل، كما أن خطر انتشار الأمراض التي تنتقل عبر المياه، مثل شلل الأطفال، بازدياد".

وتمّ تأكيد 36 حالة شلل أطفال في سوريا واثنتين في العراق، وفق الأمم المتحدة.

ومنذ شهر آذار / مارس 2011، أجبرت الأزمة السورية أكثر من تسعة ملايين سوري على مغادرة منازلهم، ولجأ حوالي ثلاثة ملايين منهم إلى الخارج، خصوصاً إلى دول الجوار، وبالإجمال يحتاج 10.9 ملايين شخص إلى مساعدات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com