احتجاجات لأنصار مرسي في 10 مدن مصرية
احتجاجات لأنصار مرسي في 10 مدن مصريةاحتجاجات لأنصار مرسي في 10 مدن مصرية

احتجاجات لأنصار مرسي في 10 مدن مصرية

القاهرة- نظّم مؤيدون للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، اليوم الجمعة، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية في 10 محافظات؛ رفضًا لتولي عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، داعين لما وصفوه بانتفاضة شعبية ضده في 3 يوليو/ تموز المقبل، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على عزل مرسي.

وردد المشاركون في الاحتجاجات هتافات ضد السيسي، ورفعوا صورًا لمرسي، كما رددوا هتافات تطالب بعودته إلى رئاسة مصر، ورفعوا لافتات "الشعب يريد إسقاط النظام".

ففي محافظة المنيا خرجت مسيرة صباحية بقرية دلجا (جنوب المحافظة)، وأيضًا سلسلة بشرية بقرية دمشير (التابعة لمدينة المنيا) نددتا بما أسموه "الانقلاب العسكري" وأحكام الإعدام بحق قيادات الإخوان المسلمين ومؤيدي مرسي.

وفي محافظة الشرقية (دلتا النيل/ شمال) مسقط رأس مرسي، نظّم أنصار له عددا من الفعاليات تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية بعدد من مدن وقرى المحافظة في أولى فاعليات أسبوع "مصر مش (ليست) معسكر" التي دعا لها التحالف الداعم لمرسي أمس الخميس، للمطالبة بالافراج عن المحبوسين و"القصاص للشهداء" و"عودة الشرعية".

وفي السويس، شمال شرق، نظّم مؤيدون لمرسي وقفة احتجاجية بحي فيصل بمدينة السويس تنديدًا بأحكام الإعدام الصادرة بحق قيادات جماعة الإخون المسلمين أمس، رافعين صورًا لمرسي وشارات رابعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com