مقتل 34 شخصا بسيارة مفخخة في ريف حماة
مقتل 34 شخصا بسيارة مفخخة في ريف حماةمقتل 34 شخصا بسيارة مفخخة في ريف حماة

مقتل 34 شخصا بسيارة مفخخة في ريف حماة

دمشق- قتل 34 شخصا على الأقل وجرح أكثر من خمسين آخرين الجمعة، في تفجير سيارة مفخخة في ريف محافظة حماة وسط سوريا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة قوله "استشهد 34 مواطنا وجرح أكثر من خمسين آخرين جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في قرية الحرة بمنطقة سهل الغاب في ريف المحافظة".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان "إن التفجير أدى إلى مقتل 37 شخصا وإصابة أكثر من أربعين"، مشيرا إلى أن الضحايا مدنيون وعناصر من القوات النظامية، من دون أن يحدد توزيعهم.

وتبنت "الجبهة الاسلامية" أبرز التشكيلات المقاتلة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الهجوم في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر". وكتبت "نسف تجمعات ميليشيات الأسد في قرية الحرة بمنطقة سهل الغاب بسيارة مسيرة عن بعد".

وتقع البلدة التي يسيطر عليها النظام على بعد نحو 65 كلم إلى الشمال الغربي من مدينة حماة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام. وتتقاسم المعارضة المسلحة والنظام السيطرة على مناطق في ريف حماة.

ويأتي هذا التفجير غداة هجوم مماثل بسيارة مفخخة استهدف حي عكرمة ذات الغالبية العلوية والواقع تحت سيطرة النظام، ما ادى الى مقتل ستة أشخاص على الأقل.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com