الاحتلال يعتدي على أطفال في الأقصى
الاحتلال يعتدي على أطفال في الأقصىالاحتلال يعتدي على أطفال في الأقصى

الاحتلال يعتدي على أطفال في الأقصى

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت بالهراوات والغاز المدمّع على الأطفال المشاركين في الفعاليات الصيفية في المسجد الأقصى المبارك عند باب المجلس.

وأكد بيان صادر عن المؤسسة اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال اعتدى كذلك على النساء وكل المتواجدين في المكان بعدما منعهم من الدخول إلى الأقصى، ما تسبب بإصابة عدد من الأطفال والنساء بالاختناق بسبب استنشاق الغاز.



وأضاف البيان أن اعتداء الشرطة جاء بعدما سار الأطفال بشكل تلقائي في مسيرة احتجاجية بمحاذاة باب المجلس، طالبين خلالها السماح لهم بدخول الأقصى، غير أن قوات الاحتلال باغتتهم بوابل من القنابل الغازية واعتدت عليهم بالهراوات وحاولت اعتقال احد الأطفال، غير أن المتواجدين في المكان حالوا دون ذلك وتصدوا لهم بالتكبيرات والشعارات المناصرة للأقصى.

والى جانب ذلك أوضحت المؤسسة، أن قوات الاحتلال صادرت منذ ساعات الصباح جميع بطاقات الهوية لكل من دخلوا الأقصى ونقلتها إلى مركز التحقيق ( القشلة ) ، كما أنها ما زالت تفرض حصارا خانقا على حركة الداخلين إلى الأقصى وتتحكم بنوعية الداخلين حسب مزاجها.



وفي المقابل أشارت المؤسسة إلى أن عدد المقتحمين للأقصى من مستوطنين بلغ منذ ساعات الصباح وحتى الآن 41 مستوطنا اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة باتجاه المسجد القبلي والمصلى المرواني والمنطقة الشمالية الشرقية لقبة الصخرة ، وذلك بحراسة مشددة من قوات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com