مصر.. مقتل زعيم جماعة "أنصار بيت المقدس"
مصر.. مقتل زعيم جماعة "أنصار بيت المقدس"مصر.. مقتل زعيم جماعة "أنصار بيت المقدس"

مصر.. مقتل زعيم جماعة "أنصار بيت المقدس"

قتل زعيم جماعة "أنصار بيت المقدس" الإسلامية المتشددة شادي المنيعي وثلاثة آخرين قتلوا ليل الخميس الجمعة على أيدي قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء، كما أفاد مسؤولون الجمعة.

وقال المسؤولون إن شادي المنيعي، زعيم الجماعة، التي تبنت عددا من الهجمات استهدفت قوات الأمن المصرية منذ أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي، لقي مصرعه مع ثلاثة من أفراد تنظيمه الجهادي الذي يستلهم أفكار تنظيم القاعدة.

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن أطلقت النار على سيارة كان على متنها الرجال الأربعة في وسط سيناء، أثناء توجه المجموعة لتنفيذ هجوم على أنبوب للغاز.

وكان توفيق محمد فريج، أحد مؤسسي أنصار بيت المقدس، قتل في آذار/مارس الماضي، بانفجار قنبلة كانت بحوزته أثناء حادث سير.

واعتبرت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أنصار بيت المقدس جماعة إرهابية في نيسان/أبريل الماضي.

وبدأت أنصار بيت المقدس عملياتها في سيناء، ونقلت هجماتها إلى القاهرة بمحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم بسيارة مفخخة نفذها انتحاري في الخامس من أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن عدة اعتداءات كبيرة أبرزها ثلاثة تفجيرات استهدفت مديرية أمن جنوب سيناء في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ومديرية أمن الدقهلية في مدينة المنصورة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ومديرية أمن القاهرة في قلب العاصمة المصرية في كانون الثاني/ يناير 2014.

كما أكدت مسؤوليتها عن تفجير حافلة سياحية في جنوب سيناء قتلت ثلاثة سائحين من كوريا الجنوبية وسائقهم المصري.

وتبنت إسقاط مروحية عسكرية في هجوم أسفر عن مقتل خمسة عسكريين في سيناء في 25 يكانون الثاني/ يناير الماضي.

من جهة أخرى، أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري العقيد أحمد محمد علي أعلن عن مقتل ستة مسلحين من العناصر الإجرامية شديدي الخطورة في شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان له فجر الجمعة: "في إطار أعمال التأمين والقضاء على العناصر الإجرامية بشمال سيناء تم تنفيذ عملية نوعية ضد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة نتج عنها مقتل عدد 6 مسلحين وحرق السيارة التي يستقلونها".

يذكر أن عمليات تطهير سيناء من الإرهاب وهدم الأنفاق من قبل الجيش المصري مستمرة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي حيث تصاعدت أعمال العنف بشكل غير مسبوق منذ عزله من قبل الجماعات المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com