أمير الكويت يخصص طائرة لنقل جثمان معتمد السيستاني
أمير الكويت يخصص طائرة لنقل جثمان معتمد السيستانيأمير الكويت يخصص طائرة لنقل جثمان معتمد السيستاني

أمير الكويت يخصص طائرة لنقل جثمان معتمد السيستاني

قالت مصادر مقربة من مكتب المرجع الديني الشيعي البازر في العراق، علي السيستاني، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمر بتخصيص طائرة أميرية لنقل جثمان وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت السيد محمد باقر المهري الذي توفي صباح يوم أمس بالكويت.

وأوضح الشيخ حسين محمودي في مكتب المرجع السيستاني بمدينة قم الإيرانية، في تصريح عبر الهاتف لمراسل شبكة "إرم" الإخبارية، أنه من المقرر نقل جثمان السيد محمد باقر المهري عبر طائرة كويتية إلى مدينة النجف وسط العراق ليوارى جثمانه الثرى في مقربة وادي السلام الشهيرة".

وتوفي رجل الدين الشيعي الكويتي البارز وممثل المرجعيات الشيعية وفي مقدمتهم السيد السيستاني وإمام ومسجد الإمام علي، السبت عن عن عمر ناهز 67 عاما.

وولد محمد باقر بن سيد عباس الموسوي المهري في 25 ديسمبر 1948 - في جمادي الأول 1367 هـ في الكويت، ويعد ابرز رجال علماء الشيعة في الكويت، وبدأ دراسته في الحوزة العلمية في النجف في سن مبكر.

كما أسس في سنة 2004 تجمع علماء الشيعة في الكويت، ليجمع صوت لشيعة الكويت، ويحافظ علي وحدة الدولة الكويتية ويواجه الاصوات المتشدد من الشيعة.

ويعد المهري رئيس مجلس العلاقات الإسلامية المسيحية. ويؤكد المهري دائما علي أهمية التعاون الإسلامي المسيحي من أجل فلسطين والقدس.

كما أسس مبادرة من عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي في الكويت وبرعاية وبمباركة من سمو أمير الشيخ صباح الاحمد الصباح.

دعم آل الصباح:

عرف عن المهري، دفاعه الدائم عن الأسرة الحاكمة في الكويت، كما أدان محاولة تفجير موكب أمير الكويت آنذاك الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ووصفها بالأعمال الإرهابية، وتربطه علاقات ببعض أفراد الأسرة الحاكمة.

كما رفض باقر المهري دعوة د. عبدالله النفيسي على خلفية أن يكون رئيس وزراء الكويت من غير أسرة آل الصباح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com