حماس ترمم علاقاتها مع إيران
حماس ترمم علاقاتها مع إيرانحماس ترمم علاقاتها مع إيران

حماس ترمم علاقاتها مع إيران

عقد مسؤولون من حركة حماس، لقاءات مع قادة إيرانيين لترميم العلاقة بينهم، في الوقت الذي أجل فيه خالد مشعل زيارة كان ينوي القيام بها إلى طهران.

وأفادت مصادر مطلعة، أن اللقاءات بين حماس والمسؤولين الإيرانيين، عقدت خارج إيران، وفي أكثر من بلد، في إطار حوار شامل لترميم العلاقة وتحييد الملف السوري، وصولا إلى إيجاد حلف عربي إسلامي جديد، عنوانه دعم القضية الفلسطينية في ظل المحاولات الأمريكية الإسرائيلية لتصفيتها.

وقالت المصادر: إن حماس عرضت زيارة مشعل لطهران بشرطين هما؛ لقاء السيد خامنئي وعودة المساعدات الإيرانية للحركة كما كانت قبل الأزمة السورية، ورحب المسؤولون الإيرانيون بمشعل من دون شروط. حسب ما أوردته صحيفة السفير اللبنانية.

وكشفت أن حركة حماس توسطت لتوطيد العلاقة بين طهران وأنقرة، وعقدت لقاءات عديدة بعيداً من الإعلام. ويسأل أحد قادة الحركة: لماذا نرفض الدعم الإيراني؟ وهل قدم الآخرون سوى الدعم الكلامي إلينا؟"

وتابعت "إن ثمة الكثير الذي يجب عمله لترميم سوء التفاهم الماضي بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، والقيادة الإيرانية، واللافت للنظر على هذا الصعيد، أن مشعل طلب بالفعل زيارة طهران. وكان الرد بأن إيران ترحب به، لكن الأخير عاد وغيّر رأيه وعرض أن يقوم نائبه موسى أبو مرزوق بالزيارة بدلاً عنه، فرفضت إيران، ورد مشعل بأنه سيطرح الموضوع على المكتب السياسي للحركة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com