عدد القتلى في سوريا يقترب من 126 ألفا
عدد القتلى في سوريا يقترب من 126 ألفاعدد القتلى في سوريا يقترب من 126 ألفا

عدد القتلى في سوريا يقترب من 126 ألفا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان، أن عدد قتلى الحرب الاهلية في سوريا ارتفع إلى ما لا يقل عن 125835 قتيلاً أكثر من ثلثهم مدنيون لكن العدد الحقيقي أعلى بكثير على الأرجح.

وناشدت الجماعة المؤيدة للمعارضة الأمين العام للامم المتحدة "بان كي مون" وكل أصحاب الضمير في المجتمع الدولي زيادة جهودهم لانهاء الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام.

وقالت الجماعة ومقرها بريطانيا لكنها تراقب الوضع في سوريا من خلال شبكة نشطاء في أنحاء البلاد إن عدد الاطفال الذين قتلوا في الصراع حتى الان 6627 طفلاً.

وأضاف المرصد أن عدد قتلى المعارضة المسلحة لا يقل عن 27746 مقاتلا بينهم أكثر من 6000 وصفهم بمقاتلين أجانب أو محاربين غير معروفين.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد أن العدد أعلى كثيراً على الارجح لكن في كثير من المعارك تخفي الجماعات المقاتلة خسائرها وخصوصاً جماعتا جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام المرتبطان بالقاعدة.

وأضاف أن المرصد وثق 50430 حالة وفاة بين أفراد القوات المسلحة السورية والميليشيات المحلية الداعمة لها لكنه قال ان العدد أكبر على الأرجح.

وقال عبد الرحمن إن ما لا يقل عن 40 الف مقاتل آخر سقطوا في القتال ولم يتضمنهم العدد الإجمالي للقتلى لان حالاتهم لم توثق بالقدر الكافي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com