مجلس الأمن يدعو إلى تعزيز دعم العراق في مواجهة داعش
مجلس الأمن يدعو إلى تعزيز دعم العراق في مواجهة داعشمجلس الأمن يدعو إلى تعزيز دعم العراق في مواجهة داعش

مجلس الأمن يدعو إلى تعزيز دعم العراق في مواجهة داعش

بغداد ـ دعا مجلس الامن الدولي الجمعة الاسرة الدولية إلى تقديم مزيد من الدعم والمساعدات للحكومة العراقية وقواتها المسلحة لتمكينها من مواجهة جهاديي تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.

وقال المجلس في بيان رئاسي صدر باجماع اعضائه ال15 إنه يدين "الحلقة المفرغة من الهجمات الانتحارية والسيارات المفخخة وسائر الهجمات" التي يشنها التنظيم السني المتطرف في بغداد ومحيطها.

وأضاف البيان ان مجلس الامن "يحض المجتمع الدولي على أن يقوم، وفقا للقانون الدولي، بتعزيز وتوسيع دعمه للحكومة العراقية بما في ذلك للقوات الامنية العراقية في قتالها ضد تنظيم الدولة الاسلامية والجماعات المسلحة المرتبطة بها".

وشدد مجلس الامن على ضرورة ان "تكافح بكل الوسائل" الاخطار المتمثلة بتنظيم الدولة الاسلامية الذي صنفه المجلس جماعة ارهابية.

وقتل 23 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 50 آخرين الجمعة في تفجير ثلاث سيارات مفخخة استهدفت مناطق مكتظة في بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية. وكانت سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة في بغداد ومحيطها أدت الخميس إلى مقتل 26 شخصا على الأقل، فيما قتل 28 شخصا الثلاثاء في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري.

وتبنى هذه التفجيرات تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق. واطلقت القوات العراقية الجمعة هجوما على "الدولة الاسلامية" في الرمادي، غرب بغداد، وشمال تكريت التي يسيطر عليها المسلحون الاسلاميون منذ أكثر من أربعة اشهر. ويشن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، غارات جوية منذ اسابيع على مواقع هذا التنظيم الذي شن هجوما كاسحا في العراق في حزيران/يونيو، اتاح له السيطرة على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com