الأزهر للعراقيين: تجردوا من المصالح الخاصة لمواجهة "داعش"
الأزهر للعراقيين: تجردوا من المصالح الخاصة لمواجهة "داعش"الأزهر للعراقيين: تجردوا من المصالح الخاصة لمواجهة "داعش"

الأزهر للعراقيين: تجردوا من المصالح الخاصة لمواجهة "داعش"

طالبت مؤسسة الأزهر، الشعب العراقي بكل مكوناته بضرورة إعلاء مصلحة بلادهم فوق أي اعتبار، نظرًا لما تشهده العراق خلال المرحلة الحالية، حيث قال وكيل الأزهر، د.عباس شومان إن هذه المرحلة لا وقت فيها لتحقيق مكاسب خاصة أو مصالح، بل هي مرحلة للتجرد والتضحية والتكاتف من أجل نهضة بلادهم لاسيما في مواجهة تلك التنظيمات المتطرفة مثل "داعش".



وأكد وكيل الأزهر، خلال استقباله وفدًا من محافظة الديوانية العراقية، أن الإسلام بريء من كل الأفعال التي يقوم بها تنظيم "داعش"، وغيره من التنظيمات الطائفية ضد المسلمين وغير المسلمين على السواء، موضحًا أن هذه التنظيمات صناعة غربية هدفها تدمير الإسلام وإظهار أنه دين يدعو للعنف والإرهاب، لكننا في الأزهر نعي جيدًا تلك المؤامرة ولن نفرط في حق ديننا الحنيف.

وقال" شومان": إن الأزهر على مدار تاريخه وخاصة في هذه المرحلة يعمل لصالح الإنسانية جمعاء للمسلمين وغير المسلمين، مطالبًا الدول العربية الشقيقة بالاستفادة من التجربة المصرية لبيت العائلة المصرية، وتابع: "الدول العربية لها مكانة كبيرة في قلب الأزهر الشريف والعراق الشقيق يحتل مكانة خاصة، وما يمس أي عراقي أيًا كان انتماؤه نتألم له في الأزهر".

وفيما ثمن الوفد الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف كمرجعية إسلامية للعالم الإسلامي، قائلا: إن الأزهر ليس ملكًا لمصر وحدها لكنه ملك لجميع المسلمين بمختلف طوائفهم، مطالبين بضرورة الالتفاف حول الأزهر، لما يمكله من شمولية وإيجابية بعيدة عن المصالح، فهو القوة المعتدلة التي تقول كلمة الحق، مؤكدين مواقف الأزهر الداعمة للشعب العراقي بمختلف طوائفه وسيادة الأرض العراقية.

وضم الوفد عمار المدني محافظ الديوانية، وباسم الحسني رئيس المجلس الفاطمي للدراسات والدكتور عادل الموسوي عضو مجلس النواب العراقي، وعقيل لطيف معاون المحافظ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com