تضارب بشأن دعم كردستان للمقاتلين الأكراد في كوباني
تضارب بشأن دعم كردستان للمقاتلين الأكراد في كوبانيتضارب بشأن دعم كردستان للمقاتلين الأكراد في كوباني

تضارب بشأن دعم كردستان للمقاتلين الأكراد في كوباني

قال مسؤول كردي عراقي بارز، اليوم الثلاثاء، إن إدارة إقليم كردستان العراق قدمت مساعدات عسكرية للمقاتلين الأكراد في مدينة كوباني السورية، في حين نفى الناطق الإعلامي باسم حزب الخضر الكردستاني الدعم، معتقداً أن هذا الدعم تجاوز التصريحات الإعلامية من قبل بعض القادة والوزراء في الإقليم.



وأضاف زيرك شيخو أن "هذه التصريحات كانت لتهدئة الرأي العام في الإقليم، نتيجة غضب الناس من عدم تحريك أي ساكن تجاه مدينة محاصرة بقوى ظلامية إرهابية دون تقديم أي شيء لها حتى الآن".

وفي تصريح خاض لشبكة "إرم" الإخبارية، قال المتحدث باسم حزب الخضر: "حتى رئيس كانتون كوباني في لقاء مع صوت أمريكا نفى وصول أي دعم من أي طرف، سواء الأسلحة أو غيرها من المساعدات الطبية أو الإنسانية".

وكان حميد دربندي، مسؤول الملف السوري في رئاسة إقليم كردستان العراق، قد قال: "ساعدناهم على جميع الساحات تقريبا. أرسلنا إليهم مساعدات تتضمن مساعدات عسكرية"، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب، ولم يذكر تفاصيل أخرى.

وإلى ذلك،قصفت طائرات التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "داعش"، الذي تتصدره الولايات المتحدة الأميركية، عددًا من مواقع التنظيم، وعرباته المدرعة، جنوب مدينة "عين العرب" (كوباني) شمال شرقي محافظة حلب السورية، صباح اليوم الثلاثاء.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين داعش، ومجموعات كردية في "كوباني"، وتصل أصوات الاشتباكات من حين لآخر إلى منطقة "سوروج"، بمحافظة "شانلي أورفة"، الحدودية جنوب تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com