مقتل 40 كرديا بتفجيرات تبناها داعش في العراق
مقتل 40 كرديا بتفجيرات تبناها داعش في العراقمقتل 40 كرديا بتفجيرات تبناها داعش في العراق

مقتل 40 كرديا بتفجيرات تبناها داعش في العراق

بغداد- قتل 40 شخصا على الأقل معظمهم من عناصر البشمركة القدماء، الأحد في ثلاث عمليات انتحارية تبناها تنظيم الدولة الإسلامية استهدفت بلدة قرة تبة الواقعة في شمال محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وقال وهاب أحمد مدير ناحية قرة تبة الخاضعة لسيطرة الاكراد في شمال شرق بغداد "عند الساعة 10,30 (7,30 تغ) انفجرت ثلاث سيارات مفخخة في قرة تبة".

وتقع قرة تبة التي يقطنها أكراد في شمال بلدة جلولاء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، وتعد خط المواجهة مع هذا التنظيم المتطرف.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" سلسلة التفجيرات التي استهدفت هذه البلدة التي يقطنها غالبية من الأكراد، بحسب بيان نشره أنصارها على حسابات توتير.

وبحسب البيان إن ثلاثة انتحاريين نفذوا العمليات، أحدهم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا يدعى أبو تراب التركي فجر نفسه وسط المسعفين والجرحى الذين أصيبوا في تفجيرين انتحاريين نفذهما سعودي (أبو محمد الجزراوي) وألماني (أبو ساره الألماني) على مقرات أمنية كردية.

وفال وهاب أحمد الذي أصيب بجروح إثر انفجار إحدى السيارات قرب مكتبه –قبل ارتفاع حصيلة الضحايا- إن "عشرين شخصا قتلوا على الأقل وأصيب عشرة آخرون بجروح بانفجار ثلاث سيارات مفخخة في البلدة".

وأضاف أن "التفجيرات التي وقعت في أوقات متقاربة استهدفت مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ومقر الأسايش (قوات الأمن الكردية) ومكتب مدير الناحية".

وخلفت التفجيرات التي استهدفت المباني القريبة من بعضها أضرارا في شبكة الكهرباء ومقر محاربي البشمركة القدماء.

وتحدث مسؤولون أكراد عن سقوط 40 قتيلا بينهم عدد كبير من محاربي البشمركة القدماء التحقوا بصفوف البشمركة لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال أحد هؤلاء المسؤولين مفضلا عدم الكشف عن هويته إن "24 منهم من عناصر البشمركة القدامى الذين جاؤوا للالتحاق بجبهات القتال ضد عناصر الدولة الإسلامية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com