حكومة فلسطين: نحتاج دعماً سياسياً لإعمار غزة
حكومة فلسطين: نحتاج دعماً سياسياً لإعمار غزةحكومة فلسطين: نحتاج دعماً سياسياً لإعمار غزة

حكومة فلسطين: نحتاج دعماً سياسياً لإعمار غزة

أكد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إيهاب بسيسو، أن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى الدعم السياسي من المجتمع الدولي بقدر الدعم المالي، المنتظر من مؤتمر "المانحين" لإعمار قطاع غزة، بعد الخراب الذي خلفه العدوان الإسرائيلي في الصيف الماضي.

وقال في تصريحات خاصة لـ"إرم"، إن الحكومة الفلسطينية ستعرض عبر نائب رئيس مجلس الوزراء، محمد مصطفى، خلال المؤتمر، خطة الإعمار وتفاصيلها وتكاليفها.

وأكد "بسيسو، إن "أهمية الدعم السياسي، يتعلق بالضغط الدولي على إسرائيل في إدخال مواد البناء للإعمار، الأمر الذي سيتم من خلال حرية الحركة من خلال المعابر، رفع الحصار على الشعب الأعزل، مضيفاً: "لكي تتمكن حكومة الوفاق في القيام بدورها في تطبيق الأجندة الوطنية وإتمام الإعمار، إلا بدعم دولي يضغط على إسرائيل".

وتابع: "الإعمار يحتوي على ملفات، تتعلق بمجالات يتم النجاح فيها عبر قنوات عمل"، قائلاً: "نحن في حالة حساسة وحرجة، لاسيما أن العدوان الإسرائيلي أدي إلي تشريد الآلاف من العائلات التي تعيش بلا مأوي، وذلك يتطلب عملاً سريعاً وحلولاً سحرية".

وكشف "بسيسو" عن جدول أعمال المؤتمر الذي سيبدأ الافتتاحية صباح الأحد، بكلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ثم كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ويتبعه كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ثم كلمة كاترين آشتون ممثلة الاتحاد الأوروبي، وكلمة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وكلمة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com