مجهولون يهاجمون مطار "البيضاء" الليبية
مجهولون يهاجمون مطار "البيضاء" الليبيةمجهولون يهاجمون مطار "البيضاء" الليبية

مجهولون يهاجمون مطار "البيضاء" الليبية

بنغازي ـ هاجم مجهولون، اليوم السبت، مطار مدينة البيضاء شرقي ليبيا، بعدة صواريخ، للمرة الثالثة خلال 3 أشهر، دون أن يسفر الهجوم عن إصابات أو توقف الملاحة الجوية، حسب مسؤول بالمطار .

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "4 صواريخ غراد على الأقل سقطت فجر اليوم على مطار الأبرق الدولي بمدينة البيضاء" ثاني أكبر مدن شرق ليبيا بعد بنغازي.

وتابع المسؤول أن الهجوم "لم يسفر عن أي إصابات بشرية".وأضاف أن "6 صواريخ أخرى من نوع غراد سقطت خارج المطار ما أسفر عن تضرر إحدى الشقق السكنية في محيط المطار"، دون أن يشر لمصدر الصواريخ الـ10.

ومضى قائلا: "لم تتوقف الرحلات الجوية الداخلية والدولية وحركة الملاحة الجوية تسير بشكل اعتيادي في المطار".

ووفق المصدر نفسه، تعرض المطار في شهر أغسطس/ آب، إلى هجومين بصواريخ أطلقت من منطقة رأس الهلال التي يتمركز بها متشددون إسلاميون من مدينة درنة القريبة.

ويغطي مطار الأبرق كافة الرحلات الجوية في منطقة شرق ليبيا، وذلك بعد إغلاق مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي، إثر اقتتال بين كتائب متصارعة على النفوذ.

وشهدت ليبيا في الآونة الأخيرة فوضى أمنية وسياسية، في ظل اقتتال بين كتائب متصارعة على النفوذ في مدينتي بنغازي (شرق)، وطرابلس (غرب)، وتشكيل مؤسسات سياسية موازية للمؤسسات المعترف بها دوليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com