"التوحيد".. فضائية لـ "داعش" تنطلق من سرت الليبية
"التوحيد".. فضائية لـ "داعش" تنطلق من سرت الليبية"التوحيد".. فضائية لـ "داعش" تنطلق من سرت الليبية

"التوحيد".. فضائية لـ "داعش" تنطلق من سرت الليبية

تناقل أنصار تنظيم "الدولة الإسلامية"/ "داعش" على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر خبراً حول إطلاق قناة فضائية تسمى بـ"التوحيد"، تابعة للتنظيم المتطرف من مدينة "سرت" الليبية.

وفيما يغيب التعريف الواضح عن القناة على الصفحة الرسمية على فيسبوك تشير القناة إلى نفسها بأنها قناة رسالتها "الدعوة إلى التوحيد في أرجاء المعمورة"، بينما تلفت بعض المعلومات المتداولة في "المنتديات الليبية" على الإنترنت إلى أن قناة "التوحيد" حلت على تردد قناة "ولاء" في القمر نايل سات.

ويشير بيان صادر عن "ملتقى سرت السلفي" أن "التوحيد" التي تبث من مدينة سرت الليبية هي بالأصل قناة إذاعية على موجات "أف أم"، ولكنه تم تحويلها إلى قناة تلفزيونية لا تزال تعمل عن طريق البث التجريبي.

ويضيف البيان أن القناة هي دينية تبث دروساً لبعض علماء الدين كالشيخ السعودي الراحل محمد بن صالح العثيمين.

وينتهي البيان بالقول إن "هذه القناة تكفيرية صرفة، ومن أراد أن يتثبت فليسأل من يعرف من الأخوة السلفيين في مدينة سرت".

وكان تنظيم "داعش"، قد أعلن أوائل شهر تموز /يوليو الماضي، عن إطلاق قناة جديدة تابعة له باسم "دابق"، مبيناً أن مقرها سيكون في مدينة الموصل.

وقال "داعش" حينها في تغريدات على حسابات تابعة له في مواقع التواصل الاجتماعي، إن "القناة ستحمل أسم (دابق) وسيكون مقرها مدينة الموصل".

وكان التنظيم قد أصدر في تلك الفترة أيضاً، أول صحيفة إلكترونية ناطقة باسمه باللغتين العربية والإنجليزية تحت مسمى "دابق"، حمل العدد الأول منها موضوعاً رئيسياً بعنوان "عودة الخلافة"، فيما حمل أسم الصحيفة ذات الاسم لمعركة أنتصر بها العثمانيون بقيادة السلطان سليم الأول ودخلوا بعدها بلاد الشام والعراق لمدة أربعة قرون تحت عنوان "الخلافة الإسلامية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com