العراق.. 2300 عسكري أميركي يستعدون لدخول الأنبار
العراق.. 2300 عسكري أميركي يستعدون لدخول الأنبارالعراق.. 2300 عسكري أميركي يستعدون لدخول الأنبار

العراق.. 2300 عسكري أميركي يستعدون لدخول الأنبار

كشفت صحيفة "السياسة" كويتية، الجمعة، أن قوات التدخل السريع الأميركية التي انتشرت في الكويت بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، تستعد للتدخل في العراق قريبا.



وكان نائب رئيس مجلس الأنبار، فالح العيساوي، كشف عن طلب رسمي سيتقدم به مجلس الأنبار إلى البرلمان العراقي، يقترح على واشنطن إرسال قوات برية أميركية إلى المحافظة لمقاتلة "داعش".

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر، اليوم الجمعة، عن مصدر في اللجنة الأمنية بمحافظة الأنبار، قوله إن "قوات التدخل السريع الأميركية وقوامها 2300 عسكري التي انتشرت في دولة الكويت بداية الشهر الحالي ستنتقل إلى محافظة الأنبار لوقف الانتصارات البرية التي حققها أخيراً مسلحو تنظيم داعش في الرمادي وقضاء هيت ومنطقتي الصقلاوية والكرمة القريبتين من مدينة الفلوجة، غرب العراق".

وأضاف المصدر، أن "مستشارين عسكريين أميركيين تمركزوا في قاعدتي الحبانية وعين الأسد لتهيئة متطلبات نشر قوات التدخل السريع الأميركية في الأنبار، لأن الوضع الأمني بات في غاية الخطورة في هذه المحافظة التي يقدر عدد المقاتلين المتطرفين فيها بأكثر من أربعين ألفاً".

ويحذر مراقبون للشأن العراقي من أن سيطرة تنظيم "داعش" على محافظة الأنبار الاستراتيجية، سيشكل هزيمة كبيرة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد هذا التنظيم، كما سيقوي خط إمداده في سوريا حيث يخوض معركة شرسة للاستيلاء على مدينة كوباني أيضا.

ويرى المراقبون أن سقوط الأنبار يعني أن الاندفاع العسكري للتنظيم باتجاه العاصمة بغداد سيتم في غضون أيام، وستبدأ المعركة الحاسمة حول المدينة مع "داعش" بصورة مبكرة وغير متوقعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com