الأكراد يجبرون داعش على الانسحاب من مناطق بكوباني
الأكراد يجبرون داعش على الانسحاب من مناطق بكوبانيالأكراد يجبرون داعش على الانسحاب من مناطق بكوباني

الأكراد يجبرون داعش على الانسحاب من مناطق بكوباني

انسحب مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" الأربعاء من مناطق كانوا دخلوا إليها في مدينة عين العرب السورية الكردية وذلك بعد الضربات الجوية التي استهدفت مواقعهم الخلفية من طائرات الائتلاف الدولي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.



وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "انسحب مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية ليلا من مناطق عدة في شرق مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) ومن الأطراف الجنوبية الغربية"، وأوضح أن الانسحاب جاء بعد استهداف "مواقعهم الخلفية بالغارات ما خلف خسائر بشرية في صفوفهم كما تأكدت إصابة أربع عربات على الأقل للتنظيم".

وتمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" الاثنين من دخول كوباني التي يتقدم نحوها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بعد معارك ضارية مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية. وسيطر على ثلاثة أحياء في شرق المدينة وتمركز على بعض الأطراف الجنوبية والجنوبية الغربية قبل أن يتمكن المقاتلون الأكراد من صده، ما اجبره على التراجع بعض الشيء، ونفذت طائرات الائتلاف الدولي العربي الثلاثاء غارات على مواقع التنظيم في محيط المدينة الثلاثاء على دفعتين في الصباح وفي المساء. وبعد الغارات المسائية، نفذ التنظيم المعروف بـ"داعش" انسحابه.

وذكر الصحافي والناشط مصطفى عبدي من كوباني على صفحته على موقع "فيسبوك" صباح الأربعاء أن "جثث قتلى داعش تملأ شوارع حي مقتلة جنوب شرق كوباني". وأشار من جهة ثانية إلى استمرار وجود "المئات من العائلات وكبار السن" في كوباني، والى أن "الأوضاع الإنسانية صعبة، والأهالي بحاجة إلى مواد غذائية وماء".

وبدأ تنظيم "الدولة الإسلامية" هجومه في اتجاه كوباني في 16 أيلول/سبتمبر، وسيطر على منطقة واسعة في محيطها، حتى فرض عليها حصارا من ثلاث جهات، بينما تحدها تركيا من الجهة الرابعة. وقتل في المعارك أكثر من 400 شخص غالبيتهم من المقاتلين من الطرفين، بحسب المرصد السوري. كما نزح أكثر من 300 ألف شخص.

وكان عدد سكان كوباني قبل بدء النزاع السوري يناهز الخمسين ألفا، لكنه تضخم بعشرات الألوف الأخرى مع موجة النزوح إليها من مناطق سورية أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com