السُنة يتهمون علاوي بالتجاوز على استحقاقهم
السُنة يتهمون علاوي بالتجاوز على استحقاقهمالسُنة يتهمون علاوي بالتجاوز على استحقاقهم

السُنة يتهمون علاوي بالتجاوز على استحقاقهم

اتهم اتحاد القوى الوطنية ممثل المكون السني في العراق، رئيس القائمة العراقية النائب الثالث لرئيس الجمهورية إياد علاوي، بالتجاوز على استحقاق المكون السني في حكومة حيدر العبادي، يأتي ذلك بعد إعلان علاوي الاسبوع الماضي تقديمه خمسة أسماء لمنصب وزير الدفاع.

وقالت النائبة عن اتحاد القوى العراقية (السنة) نوره البجاري اليوم الأحد إنّ "رئيس القائمة الوطنية إياد علاوي رشح خمسة أسماء لمنصب وزير الدفاع في الحكومة الجديدة"، مشيرة إلى أن "علاوي بعمله هذا قد تجاوز على حق كتلتها في الترشيح".

وأكدت البجاري أن منصب وزير الدفاع من حصة اتحاد القوى، وهو الممثل الحقيقي للمكون السني في العراق، وليست قائمة علاوي، مشيرة إلى أن "التوافقات السياسية أفرزت مجموعة استحقاقات جرى الاتفاق عليها خلال مفاوضات تشكيل الحكومة"، مبينة أن "القائمة الوطنية بزعامة علاوي فاجأتنا بترشيح خمسة أسماء لهذا المنصب وزير الدفاع".

وأكدت أن "كتلتها اتحاد القوى لديه أسماء مطروحة وجميعها محترمة ومنها جابر الجابري وخالد العبيدي وحاجم الحسني"، مشيرة إلى أن "اختيار أحد المرشحين متروك لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي سيقدم الأكفأ والأنسب لشغل المنصب".

ورأت النائب عن المكون السني أن "حسم ملف وزيري الدفاع والداخلية بات قريبا، ولن يطول حسمه بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com