مقتل قائد كتيبة إسلامية في "الجيش الحر" بريف دمشق
مقتل قائد كتيبة إسلامية في "الجيش الحر" بريف دمشقمقتل قائد كتيبة إسلامية في "الجيش الحر" بريف دمشق

مقتل قائد كتيبة إسلامية في "الجيش الحر" بريف دمشق

ذكرت مصادر إعلامية اليوم الأحد، أن "ستة مقاتلين بينهم قيادي في كتيبة إسلامية من الجيش السوري الحر قتلوا خلال الاشتباكات مع الجيش النظامي بالقرب من مبنى المخابرات الجوية على أطراف مدينة حرستا في الغوطة الشرقية".

وذكرت مصادر بالمعارضة أن "قائد كتيبة إسلامية تابعة "للجيش الحر" يدعى "أبو الليث" قتل خلال اشتباكات مع الجيش السوري غرب دمشق".

كذلك تعرضت أماكن في أطراف مدينة حرستا لقصف، وتشهد المنطقة المحيطة بمركز المخابرات الجوية الواقع بين منطقتي "حرستا" وعربين معارك عنيفة، حيث يحاول مقاتلو المعارضة اقتحامه من عدة جبهات ويواجه "فرع الجوية" منذ عدة أيام هجوماً عنيفاً وكبيراً من قبل فصائل المعارضة للسيطرة عليه.

كما قصف الطيران المروحي مناطق المعارضة في عدة بلدات من ريف دمشق، بينما وردت معلومات عن اشتباكات دارت مناطق في قرية عين الفيجة، والطريق الواصل بين بلدتي الفيجة ودير مقرن، بوادي بردى.

إلى ذلك أفاد ناشطون أن عشرات القذائف استهدفت حي جوبر الدمشقي، وسط تصعيد عسكر يحاول النظام فيه صد تقدم الثوار من الجهة الشرقية للعاصمة.

وأظهرت صوراً تم تداولها من قبل نشطاء، استخدام نظام الأسد لمنظومة جديدة من الصواريخ ضمن عمليته العسكرية في جوبر، وتظهر الصور صواريخ ذات قوة تدميرية عالية. وتخصص هذه المنظومة لإطلاق شحنات متفجرة معززة صاروخياً واستخدمت المنظومة في حرب الشيشان الثانية لتدمير مبان وكتل أسمنتية كان يتحصن فبها المقاتلون الشيشان. وذلك بحسب مواقع مقربة من النظام.

وتواصلت المعارك، المستمرة منذ يوم الخميس، على محاور عين ترما والدخانية والمتحلق الجنوبي من جهة عربين وجوبر بريف دمشق.

وأفادت مصادر بالمعارضة عن تجدد قصف صاروخي استهدف عين ترما والدخانية بريف دمشق، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة على هذه الجبهة، كما دارت معارك على المتحلق الجنوبي من جهة عربين وزملكا وعين ترما.

وفي ذات السياق، قصف الجيش السوري في اللاذقية في الساحل السوري، مناطق في قرى جبل الأكراد، كما تدور منذ ما بعد منتصف ليلة الأحد اشتباكات عنيفة بين الجيش من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة أخرى على أطراف تلة دورين ومحور الجلطة بريف اللاذقية الشمالي مما أدى لوقوع ضحايا من الطرفين وجرحى، حسبما أورد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وقال نشطاء في ريف اللاذفية: إن فصائل المعارضة تمكنت من تدمير عدة آليات تابعة لقوات الجيش النظامي في منطقة جبل الأكراد.

وتمكّن مقاتلو حركة "أنصار الشام" من تدمير دبابة في قمة النبي يونس بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع "كونكورس"، فيما تمكن مقاتلو لواء "العاديات" من تدمير مدفع عيار "57 " على جبل بارودة بعد استهدافه بصاروخ "تاو".

يذكر أن قوات الأسد فشلت وللمرة الثالثة خلال يومين في اقتحام المناطق المحررة في جبل الأكراد ضمن عملية أطلقت عليها "القصاص من جبل الأكراد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com