"داعش" يسيطر على جزء من هضبة مطلة على كوباني
"داعش" يسيطر على جزء من هضبة مطلة على كوباني"داعش" يسيطر على جزء من هضبة مطلة على كوباني

"داعش" يسيطر على جزء من هضبة مطلة على كوباني

كوباني (سوريا) - سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية"، ليل السبت الأحد، على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على مدينة كوباني السورية الحدودية مع تركيا، فيما استهدفت طائرات

التحالف الدولي مواقعه في المنطقة بغارات جديدة أعاقت تقدمه باتجاه المدينة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.


واستؤنف القصف، صباح اليوم الأحد، على كوباني، بعد هدوء نسبي بعد منتصف، ليل السبت الأحد.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن تنظيم الدولة الإسلامية تمكن خلال الليلة الماضية من السيطرة على الجزء الجنوبي من هضبة مشته النور الواقعة جنوب شرق مدينة عين العرب.

وأضاف أن الغارات التي تنفذها طائرات التحالف العربي الدولي تعيق تقدمه في اتجاه المدينة، مشيرا إلى غارات جديدة استهدفت سبعة مواقع للتنظيم عند أطراف مشته النور وفي محيطها ليلا، تسببت بخسائر بشرية.

وكان مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" بدأوا هجوما ترافق مع قصف عنيف ومعارك ضارية أمس على الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية الشرقية لكوباني.


وبلغت حصيلة قتلى القصف والمعارك والغارات الجوية السبت 23 بين وحدات حماية الشعب الكردية و33 على الاقل بين عناصر "الدولة الاسلامية"، بحسب المرصد.


وتمكن تنظيم "الدولة الاسلامية" من السيطرة على حوالى سبعين قرية في شمال سوريا في الطريق الى كوباني، بينما تسببت المعركة بنزوح اكثر من 300 ألف شخص عبر أكثر من 180 ألف منهم الحدود نحو تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com