مقتل العشرات من المليشيات الشيعية في كمين لداعش
مقتل العشرات من المليشيات الشيعية في كمين لداعشمقتل العشرات من المليشيات الشيعية في كمين لداعش

مقتل العشرات من المليشيات الشيعية في كمين لداعش

قال مصدر في مديرية "آسايش" الكردية التابعة لناحية مخمور شمال العراق، إن تنظيم داعش، قتل 10 مسلحين من كتائب الإمام علي الشيعية، قرب جسر زركي التابع لقضاء طوزخورماتو.

وأفاد مسؤول في قوة "آسايش" وتعني الأمن باللغة الكردية، أن مواجهات وصفها بـ العنيفة اندلعت، مساء الخميس، بين قوة من الميليشيات الشيعية، وبين مقاتلين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، قرب جسر زركي في قضاء خورماتو.

وأضاف المقدم لاوك بيداوي في اتصال مع "إرم" أن كتيبة الإمام علي، إحدى المليشيات الشيعية المتمركزة عند جسر زركي، حاولت الهجوم على معاقل مسلحين متشددين تابعين لتنظيم داعش، لكنها وقعت في كمين للتنظيم، كان قد أعده سلفا, ما أدى الى مقتل 10 عناصر من المليشيا الشيعية وإصابة نحو 40 آخرين بجروح, جراح بعضهم وصفت بالخطيرة.

وقالت تقارير من قضاء طوز خورماتو إن المواجهات ما زالت مستمرة منذ مساء الخميس, وإن قوة من الجيش العراقي وصلت إلى المنطقة, خشية أن يقوم عناصر تنظيم "داعش" بتفخيخ ونسف جسر زركي الذي تستخدمه قوات الأمن العراقية والكردية في تنقلاتها وإمداداتها.

وكانت مليشيات شيعية مختلفة منها مايعرف بـ "سرايا السلام" التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر وعصائب "أهل الحق" المنشقة عن التيار الصدري بالإضافة إلى "كتائب الإمام علي" انتشرت في مناطق تركمانية بين محافظتي صلاح الدين وكركوك, بهدف حماية الأقلية من "الشيعة التركمان" هناك, وفك الحصار الذي ضربه داعش على ناحية إمرلي التي يسكنونها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com