%80 من الفلسطينيين مع قصف إسرائيل في حال واصلت حصار غزة
%80 من الفلسطينيين مع قصف إسرائيل في حال واصلت حصار غزة%80 من الفلسطينيين مع قصف إسرائيل في حال واصلت حصار غزة

%80 من الفلسطينيين مع قصف إسرائيل في حال واصلت حصار غزة

رام الله- أظهر استطلاع للرأي نشر الاثنين أن 80% من الفلسطينيين يؤيدون معاودة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل في حال عدم رفع الحصار عن القطاع.

وأفاد الاستطلاع الذي أجري بعد نحو شهر من الحرب الإسرائيلية على غزة بين تموز/يوليو وآب/اغسطس الفائتين وشمل قطاع غزة والضفة الغربية أن 44 % من الفلسطينيين يعتبرون أن المواجهة المسلحة هي الوسيلة الأكثر فاعلية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية في حين دعا 29% إلى سلوك نهج المفاوضات وأيد 23 % المقاومة غير العنفية.

والاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني لدراسة السياسات والأبحاث يظهر تراجعا في دعم العمل المسلح وحركة حماس. وينسب المركز هذا الأمر إلى استمرار الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة والوضع الذي يعانيه القطاع في ظل سيطرة حماس.

فقبل شهر، اعتبر 53% من الفلسطينيين أن المواجهة المسلحة هي أفضل وسيلة لتحقيق المطالب.

وفي تلك الفترة أيضا والتي اعقبت اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وحماس بعد خمسين يوما من المواجهة المسلحة، اعتبر 79% أن حماس حققت انتصارا في حين أن نسبتهم اليوم 69%. كما ان نسبة غير الراضين على المكاسب التي تم تحقيقها خلال الحرب الأخيرة مقارنة بالخسائر البشرية والمادية التي وقعت بلغت 50% مقابل 49% للراضين.

كذلك، تراجعت شعبية حماس. ففي حال اجراء انتخابات تشريعية اليوم فإن 39% من الفلسطينيين سيصوتون لحماس و36 % لفتح بعدما كانت هذه النسبة 46% لحماس و31% لفتح.

وفي قطاع غزة وحده، ستحصل حماس على 40% من الأصوات مقابل 39% لفتح.

وفي حال إجراء انتخابات رئاسية اليوم بين الرئيس محمود عباس والقيادي في حماس إسماعيل هنية فإن الأول سيحوز 55 % مقابل 38% للثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com