مقتل 19 مدنياً و15 مسلحاً من "داعش" في الحسكة السورية
مقتل 19 مدنياً و15 مسلحاً من "داعش" في الحسكة السوريةمقتل 19 مدنياً و15 مسلحاً من "داعش" في الحسكة السورية

مقتل 19 مدنياً و15 مسلحاً من "داعش" في الحسكة السورية

دمشق - أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 19 مدنيا قتلوا، اليوم الأحد، في قصف في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، في حين قتل 15 مسلحا من تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة نفسها في معارك مع مقاتلين أكراد.



وأعلن المرصد ان 19 مدنيا من قريتي الحاجية وتل خليل في ريف بلدة تل حميس في محافظة الحسكة قتلوا في قصف مدفعي اتهم، ناشطون معارضون وحدات حماية الشعب الكردية بالمسؤولية عنه.


وردا على سؤال حول ماهية هذا القصف، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان كل اطراف النزاع في هذه المنطقة أكانوا من وحدات حماية الشعب الكردية المدعومين من عشائر عربية او من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية يستخدمون كل انواع القذائف بشكل فوضوي احيانا لقصف المواقع العدوة "لذلك من الصعب تحديد الطرف الذي كان وراء القصف الذي اوقع 19 قتيلا مدنيا".


ومن جهة ثانية، أوضح المرصد ان "الاشتباكات تتواصل بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ومقاتلي وحدات حماية الشعب في محيط منطقتي أبو قصايب وشرموخ بالقرب من بلدة تل حميس، حيث تمكنت الوحدات الكردية من السيطرة على قرى رحية وحاجية وكبيب وحاركة وأبو خزف ومزارع محيطة بها".


واغلبية سكان الحسكة من الاكراد، وهم يقاتلون تنظيم الدولة الاسلامية منذ تدخله في النزاع السوري في ربيع 2013.


وكان المرصد اعلن ان ما لا يقل عن 17 مسلحا في تنظيم الدولة الاسلامية اضافة الى طفل واحد قتلوا في غارة شنها الطيران السوري السبت على معسكر تدريب للتنظيم المتشدد في محافظة دير الزور (شرق).


ويشن النظام السوري منذ اسابيع غارات على بلدات يسيطر عليها الاسلاميون في شمال وشرق سوريا. وافاد ناشطون ان الغارات تؤدي الى مقتل كثير من المدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com