هولاند يصل بغداد لتأكيد دعمه لحكومة العبادي
هولاند يصل بغداد لتأكيد دعمه لحكومة العباديهولاند يصل بغداد لتأكيد دعمه لحكومة العبادي

هولاند يصل بغداد لتأكيد دعمه لحكومة العبادي

بغداد- وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة إلى بغداد حيث يعتزم تأكيد دعم فرنسا للحكومة العراقية الجديدة وتوضيح إستراتيجيته حيال تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتحمل طائرة هولاند 15 طنا من المساعدات الإنسانية التي ستسلم إلى أربيل شمال العراق إلى حيث سيتوجه لاحقا خلال النهار بعد لقاء نظيره العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي.

ووصل هولاند برفقة وزيري الخارجية لوران فابيوس والدفاع جان ايف لودريان.

وبعد 11 عاما على رفضها الانضمام إلى واشنطن ولندن لاجتياح العراق، تسعى فرنسا للعودة إلى مقدم الساحة في هذا البلد الذي تربطها به علاقات تاريخية قوية إنما ملتبسة تعود إلى عهد نظام صدام حسين الذي أطاحت به العملية الأمريكية البريطانية عام 2003.

وتقدم فرنسا منذ الصيف أسلحة للمقاتلين الأكراد الذين يواجهون تنظيم الدولة الإسلامية وتسلم مساعدات إنسانية ولا سيما إلى اللاجئين المسيحيين والإيزيديين في شمال البلاد.

وسيستضيف هولاند الرئيس العراقي الاثنين في باريس حيث سيترأس معه مؤتمرا حول "السلام والامن" في العراق يسعى لتحقيق ثلاثة اهداف هي تاكيد دعم الاسرة الدولية للحكومة العراقية الجديدة وتنسيق جهود مكافحة "الدولة الإسلامية" والشروع في الجهود الانسانية وجهود إعادة إعمار العراق.

وكان فابيوس أعلن الاربعاء ان فرنسا ستشارك "إذا اقتضت الحاجة في عمل عسكري جوي" في العراق.

كما لم تعد فرنسا تستبعد المشاركة في ضربات في سوريا هدفها "إضعاف" تنظيم الدولة الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com