طائرات تقصف مخازن ذخيرة للإسلاميين في بنغازي
طائرات تقصف مخازن ذخيرة للإسلاميين في بنغازيطائرات تقصف مخازن ذخيرة للإسلاميين في بنغازي

طائرات تقصف مخازن ذخيرة للإسلاميين في بنغازي

طرابلس _ قال قائد عسكري وسكان إن القوات الحكومية وطائرات هليكوبتر تحت قيادة لواء ليبي سابق قصفت مخازن ذخيرة تابعة لمقاتلين يشتبه أنهم إسلاميون في مدينة بنغازي في شرق ليبيا.

وحاولت القوات الإسلامية أن تسترجع المطار العسكري والمدني من القوات الحكومية في المدينة الساحلية في مواجهة هي جزء من مشهد أوسع للفوضى التي تعم البلاد منذ اسقاط معمر القذافي قبل ثلاث سنوات.

وتخشى القوى الغربية وجيران ليبيا من تحولها إلى دولة فاشلة مع عجز الحكومة المركزية الضعيفة عن السيطرة على مقاتلين سابقين ساعدوا في الاطاحة بالقذافي ثم بدأوا بقتال بعضهم البعض للسيطرة على السلطة.

وقال العقيد ونيس بوخمادة قائد قوات الصاعقة الخاصة للجيش في بنغازي: "إن قواته قصفت بالمدفعية عددا من مخازن الذخيرة في المعسكرات التي يسيطر عليها الإسلاميون في وقت متأخر من يوم الأربعاء".

كما سمع السكان أصوات تحليق طائرات هليكوبتر في الأجواء وشاهدوا الانفجارات الضخمة في أحد ضواحي بنغازي التي أضاءت ليل المدينة،واليوم الخميس أمكن أيضا سماع تحليق طائرات حربية في الأجواء.

وتشهد بنغازي وبها المقار الرئيسية لشركات النفط المملوكة للدولة جولات قتال منذ أعلن اللواء السابق في الجيش خليفة حفتر في مايو/ أيار الماضي الحرب على الإسلاميين الذين يسيطرون على المنطقة دون منازع.

وتحالف حفتر مع قوات الصاعقة الخاصة في الجيش لكن رغم ذلك تمكن الإسلاميون من الاستيلاء على عدد من معسكرات الجيش في بنغازي.

وانتقلت الحكومة الليبية والبرلمان المنتخب من طرابلس إلى مدينة طبرق النائية في شرق البلاد بعد أن استولى فصيل مسلح آخر على العاصمة الليبية وعلى جميع المباني الحكومية فيها.

وعين الحكام الجدد لطرابلس برلمانا وحكومة لا يعترف بهما المجتمع الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com