غارات مكثفة على مواقع تنظيم "داعش" شرق سوريا
غارات مكثفة على مواقع تنظيم "داعش" شرق سورياغارات مكثفة على مواقع تنظيم "داعش" شرق سوريا

غارات مكثفة على مواقع تنظيم "داعش" شرق سوريا

دمشق - نفذ الطيران الحربي السوري غارات عديدة منذ، صباح اليوم الثلاثاء، على مواقع وحواجز تابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" في محافظة دير الزور في شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إلى أنّ الغارات "هي الأولى بهذا التركيز وهذه الكثافة في استهداف مواقع الدولة الإسلامية" منذ تفرد التنظيم الجهادي المتطرف بالسيطرة على أجزاء واسعة من المحافظة في يوليو/تموز.

وقال عبد الرحمن "نفذ الطيران الحربي السوري منذ الصباح 12 غارة استهدفت حواجز ومقارا لتنظيم الدولة الإسلامية في مناطق مختلفة من محافظة دير الزور".

وأوضح أن الغارات توحي "بوجود بنك أهداف محدد مسبقا"، مشيرا إلى أنّ من بين الأهداف "مواقع داخل مدينة دير الزور ومعسكر تدريب للتنظيم في قرية الشميطية في ريف دير الزور الغربي".

ولم يتمكن المرصد بعد من تحديد الخسائر الناتجة عن الغارات.

وقبل حزيران/يونيو، كان كل من النظام و"الدولة الإسلامية" يتجنب الآخر. إلا أن النظام السوري بدأ يستهدف التنظيم جوا بعد التطورات العراقية، رغبة منه، بحسب ما يرى خبراء، في طرح نفسه كبديل وحيد في مواجهة الإرهاب، بينما يسعى تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي أعلن في نهاية حزيران/يونيو إلى إقامة "الخلافة الاسلامية" انطلاقا من الأراضي التي يسيطر عليها في العراق وسوريا، وتوسيع حدود "دولته" وتعزيز قوته فيها.

وأعلنت دمشق، الاثنين، استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي بما فيها واشنطن في مجال مكافحة الإرهاب، إلا أنها اعتبرت أن أي ضربة عسكرية لتنظيمات متطرفة على أرضها ستعتبر "عدوانا" إذا حصلت من دون تنسيق مسبق مع الحكومة السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com