أحزاب مصرية تطالب بقانون لتقسيم الدوائر الانتخابية
أحزاب مصرية تطالب بقانون لتقسيم الدوائر الانتخابيةأحزاب مصرية تطالب بقانون لتقسيم الدوائر الانتخابية

أحزاب مصرية تطالب بقانون لتقسيم الدوائر الانتخابية

تأخر إصدار القانون يعطل المرشحين للانتخابات البرلمانية عن القيام باستعداداتهم، لذا طالب محمد أنور السادات رئيس حزب "الإصلاح والتنمية" الحكومة المصرية بسرعة إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، حتى يتسنى للأحزاب والقوى السياسية أن تطرح أسماء مرشحيها.

وأبدى السادات في بيان صحفي، اليوم الإثنين، استيائه من تأخر الحكومة في إصدار القانون، الذي يسمح بتكون التحالفات على أساس يضمن لها الاستمرارية بدلا من سقوطها واحدا تلو الأخرى.

وأكد السادات أن تأخير إصدار القانون ليس في مصلحة الأحزاب أو المرشحين المستقلين، لأن الانتخابات البرلمانية تحتاج إلى الاستعداد الجيد، حتى يعرف الجميع الدوائر وتقسيماتها، ويكون هناك تواصل بين المرشحين وأهالي الدوائر، إضافة إلى تمكن المرشح من البدء في الدعاية الإنتخابية، مشددا على ضرورة الإنتهاء من الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق.

وشدد رئيس حزب "الإصلاح والتنمية" على ضرورة توافر التوزيع العادل للدوائر ،ومراعاتها للمناطق السكنية والجغرافية وتلاحمها فى الوقت نفسه، معربا عن تفهمه لأسباب التأخر في إصدار القانون والرغبة في خروجه مضبوطا قانونيا حتى لا يتم الطعن فيه بعدم دستوريته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com