الاحتلال يقيم جسرا جديدا فوق طريق باب المغاربة
الاحتلال يقيم جسرا جديدا فوق طريق باب المغاربةالاحتلال يقيم جسرا جديدا فوق طريق باب المغاربة

الاحتلال يقيم جسرا جديدا فوق طريق باب المغاربة

كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه التنفيذية، شرع بإقامة جسر خشبي جديد فوق طريق باب المغاربة، يوصل بين منطقة جنوبي ساحة البراق والمسجد الأقصى، عبر باب المغاربة.

وأكدت المؤسسة، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الجسر يقام على حساب طريق باب المغاربة، وليكون تهيئة لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، وتحويل فراغات طريق باب المغاربة التاريخية الإسلامية إلى كنس يهودية، إلى جانب عمل الاحتلال على توسيع ساحة البراق، وتحويلها إلى كنيس يهودي واسع وفسيح ومتواصل الأطراف.

وقالت المؤسسة، في بيانها "إنه خلال الأيام الأخيرة قام الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه التنفيذية، ومن بينها ما يسمى بـ "سلطة الآثار الإسرائيلية" ببناء جسر خشبي جديد فوق طريق(تلة) المغاربة الإسلامية التاريخية، حيث يبدأ أقامة الجسر بالقرب من منطقة ساحة البراق، من طرف الجهة الجنوبية الغربية بالقرب من مدخل باب المغاربة الخارجي (باب المغاربة في السور الجنوبي الغربي للقدس القديمة)، حيث موقع الفحص الأمني.

وأضافت "إن الاحتلال شرع بنصب أعمدة خشبية طويلة ومتشابكة، في عمق الأرض، ضمن حدود ما تبقى من الأبنية الأثرية الإسلامية التاريخية في طريق باب المغاربة، ثم وضع ألواحا خشبية عليها، لتتحوّل إلى طريق وجسر خشبي، فيما يواصل الاحتلال عمله ويهدف إلى إيصال الجسر إلى باب المغاربة –أحد أبواب المسجد الأقصى- .

وأوضحت المؤسسة أن الاحتلال يهدف من بناء هذا الجسر إلى تهيئة اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى عبر هذا الجسر والطريق الجديد، وتهيئة الفراغات الجوفية لطريق باب المغاربة إلى كنس وقاعات لصلاة اليهوديات، ثم إمكانية توسيع ساحة البراق وتشكيل كنيس يهودي واسع وكبير مترابط الأطراف .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com