ليبيا.. 20 قتيلا في المعارك المستمرة حول مطار طرابلس
ليبيا.. 20 قتيلا في المعارك المستمرة حول مطار طرابلسليبيا.. 20 قتيلا في المعارك المستمرة حول مطار طرابلس

ليبيا.. 20 قتيلا في المعارك المستمرة حول مطار طرابلس

طرابلس - قالت الحكومة الليبية "إن أكثر من 20 شخصا قتلوا أمس السبت في المعارك بين الكتائب المسلحة الليبية المستمرة منذ ثلاثة أسابيع للسيطرة على مطار طرابلس الدولي.

وهدأت حدة المعارك في العاصمة الليبية اليوم الأحد غير أن سحابة من الدخان الأسود خيمت فوق المدينة جراء استمرار اشتعال خزان للوقود جراء إصابته بصاروخ أمس السبت.

وأخلت معظم الحكومات الغربية سفاراتها بعد اندلاع الاشتباكات في طرابس وفي مدينة بنغازي خوفا من انزلاق ليبيا من جديد إلى الحرب الأهلية بعد ثلاث سنوات على الإنتفاضة الشعبية التي أطاحت بمعمر القذافي.

وقال الحكومة الليبية في بيان اليوم الأحد "إن المستشفيات في طرابلس استقبلت 22 جثة و72 جريحا".

وأشارت الحكومة في بيانها إلى أنها "تتابع بشكل مستمر ومكثف جهود الوساطة التي تبذلها اللجان المكلفة والوسطاء من أجل إيقاف هذه الاعتداءات والعمل على إعادة الحياة الطبيعية إلى مدينة طرابلس".

وأضافت "إن هنالك عقبات تواجه هذه الجهود نتيجة لتعنت المجموعات المعتدية على المدينة".

وتهاجم الكتائب الإسلامية المتحالفة مع مدينة مصراتة الغربية الساحلية المطار بالصواريخ ونيران المدفعية لإخراج منافسيهم من مدينة الزنتان الجبلية الذين سيطروا على المطار منذ سقوط نظام القذافي في مدينة طرابلس عام 2011.

وحارب مقاتلو مصراتة والزنتان جنبا إلى جنب في الماضي للإطاحة بالقذافي ولكن بعد ثلاث سنوات ما زالوا يرفضون تسليم سلاحهم إلى الدولة وخاضوا نزاعات مسلحة مع الكتائب الأخرى من أجل السيطرة على ليبيا.

وفي بنغازي تحالف مقاتلون إسلاميون وثوار سابقون لمحاربة القوات الحكومية واحتلوا قاعدة عسكرية للقوات الخاصة في الأسبوع الماضي وطردوا الجيش إلى خارج حدود المدينة.

وعجزت الحكومة المركزية والجيش ذوي الإمكانات المحدودة عن السيطرة على الكتائب المسلحة وهم كتائب مسلحة شبه رسمية تدفع لهم وزارات الدولة وتسيطر على مخازن هائلة من الصواريخ والدبابات والأسلحة من عهد القذافي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com