قيادي فلسطيني يدعو للانضمام إلى الجنايات الدولية
قيادي فلسطيني يدعو للانضمام إلى الجنايات الدوليةقيادي فلسطيني يدعو للانضمام إلى الجنايات الدولية

قيادي فلسطيني يدعو للانضمام إلى الجنايات الدولية

قال العضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و في المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تيسير خالد ، إن الوقت حان كي توقع دولة فلسطين على نظام روما وتتقدم على أساس ذلك بطلب العضوية في محكمة الجنايات الدولية من أجل جلب قادة إسرائيل إلى العدالة الدولية في هذه المحكمة، بعد مسلسل الجرائم، التي ارتكبوها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف خالد في بيان صحفي وصل "إرم" نسخة منه اليوم السبت، أن قصف بيوت المواطنين وهدمها على رؤوس ساكنيها واستهداف حتى الجمعيات الخيرية ومراكزها، ينطوي على انتهاكات بشعة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والبروتوكول الثاني الملحق بها، ويضع دولة إسرائيل في موقع المساءلة كدولة تمارس الإرهاب وترتكب جرائم حرب.

وحيا تيسير خالد، صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في وجه آلة الحرب الهمجية الإسرائيلية، ودعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي إلى سرعة التدخل لوقف جرائم إسرائيل وعدوانها المبيت على قطاع غزة، وإلى رفع الحصار الظالم، الذي تفرضه دولة الاحتلال على القطاع منذ سنوات ووقف سياسة العقوبات الجماعية المحرمة دوليا.

كما دعا خالد، الإدارة الأمريكية وبعض الأطراف الدولية الأخرى إلى الكف عن ازدواجية المعايير في التعامل مع أبسط وأقدس حقوق الإنسان وخاصة الحق في الحياة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com