ليبيا تؤجل نتائج الانتخابات البرلمانية إلى 20 يوليو
ليبيا تؤجل نتائج الانتخابات البرلمانية إلى 20 يوليوليبيا تؤجل نتائج الانتخابات البرلمانية إلى 20 يوليو

ليبيا تؤجل نتائج الانتخابات البرلمانية إلى 20 يوليو

طرابلس - قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الأحد، إن نتائج الانتخابات البرلمانية التي اجريت الشهر الماضي ستعلن في 20 يوليو/ تموز في تأجيل للنتائج لأسبوع آخر.



ولم يشارك في التصويت في الانتخابات سوى أقل من نصف الناخبين الليبيين المسجلين، مما يعكس حالة الاستياء من الفوضى التي تعم البلاد منذ الإطاحة بالقذافي.

ولم تتمكن الحكومة والبرلمان المنتهية ولايته من توفير الأمن وردع الميليشيات التي ساعدت في الإطاحة بالقذافي لكنها باتت تتحدى سلطة الدولة.

وانتخبت ليبيا في 25 يونيو/ حزيران برلمانا جديدا في انتخابات شابتها أعمال عنف إضافة إلى ضعف الإقبال. وتفتح الانتخابات صفحة جديدة في انتقال ليبيا الصعب نحو الديمقراطية منذ سقوط القذافي عام 2011 في انتفاضة مسلحة.

وقال عماد السايح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إن النتائج النهائية ستعلن في 20 يوليو.

ونشرت نتائج أولية من بعض المدن لكن السايح قال إن المفوضية تحتاج إلى مزيد من الوقت حتى تكون النتائج دقيقة.

وقال إنه تم الغاء نتائج 24 مركزا من مراكز الاقتراع بسبب بعض الاعمال "غير القانونية" وأضاف أنه تم استبعاد 41 مرشحا من بين 1751 مرشحا بموجب قانون العزل السياسي الذي يمنع مسؤولين سابقين في نظام القذافي من تولي اي منصب عام.

وقال السايح أيضا إن المفوضية لا تزال تنتظر إجراء تصويت جديد في الدوائر التي بقيت فيها مراكز الاقتراع مغلقة يوم الانتخابات لأسباب أمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com