فلسطينيون يطالبون السلطة بإسقاط التهم عن نشطاء "مقاطعة إسرائيل"
فلسطينيون يطالبون السلطة بإسقاط التهم عن نشطاء "مقاطعة إسرائيل"فلسطينيون يطالبون السلطة بإسقاط التهم عن نشطاء "مقاطعة إسرائيل"

فلسطينيون يطالبون السلطة بإسقاط التهم عن نشطاء "مقاطعة إسرائيل"

وقع عدد من الشخصيات الفلسطينية، على عريضة تطالب بإسقاط التهم الموجهة لنشطاء حركة مقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) إثر أحداث مسرح القصبة بتاريخ 12 الشهر الماضي، مطالبين بمحاسبة عناصر الأمن الذين اعتدوا على النشطاء.

و سيمثل الشبان الأربعة أمام المحكمة في رام الله، يوم الأربعاء 28 الشهر الجاري، لمواجهة تهم الإخلال بالطمأنينة العامة تحت بند "التسول وإثارة الشغب".

ووقّعت شخصيات فلسطينية على العريضة المرفقة بعد الاطلاع على ورقة الموقف الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان الفلسطيني، التي أكدت أن الشباب الأربعة مارسوا حقهم في التعبير بالاعتراض على عرض لفرقة هندية كانت خرقت حين عرضت في تل أبيب معايير المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل المقرة من قبل الغالبية العظمى للمجتمع المدني الفلسطيني.

كما ثمنت العريضة، المواقف الداعمة التي أصدرتها العديد من الجهات والمؤسسات بما فيها:المؤسسات الثقافية وشبكة المنظمات الأهلية وحملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية والقوى الوطنية والإسلامية ونقابة الموظفين في جامعة بيرزيت ومؤسسة هيومن رايتس ووتش وامنستي انترناشنال.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com