الجيش اليمني يعلن سيطرته على أبرز معاقل القاعدة جنوب البلاد
الجيش اليمني يعلن سيطرته على أبرز معاقل القاعدة جنوب البلادالجيش اليمني يعلن سيطرته على أبرز معاقل القاعدة جنوب البلاد

الجيش اليمني يعلن سيطرته على أبرز معاقل القاعدة جنوب البلاد

صنعاء - أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الخميس، سيطرة قوات الجيش ومسلحين موالين لها على مدينة "عزّان" أبرز معاقل تنظيم القاعدة في محافظة شبوة جنوبي البلاد.



ونقل موقع (26 سبتمبر) الالكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة، لم يسمّه، قوله، إن وحدات عسكرية وأمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية (مسلحون موالون للجيش)، تمكنوا من إحكام السيطرة على مدينة عزّان بمحافظة شبوة.

وأشار المصدر إلى أنه تم "تطهير المدينة بالكامل من العناصر الإرهابية، وسط فرحة المواطنين وترحابهم بالمقاتلين الأبطال الذين خلصوهم من شرور تلك الفئة الإجرامية"، حسب تعبيره.

وأعلن الجيش اليمني أمس الأربعاء، استكمال سيطرته على منطقة "المحفد" بمحافظة أبين، بالإضافة إلى مركز منطقة "ميفعة" التابعة لمحافظة شبوة جنوبي البلاد، بعد أسبوع من المواجهات مع مسلحي تنظيم القاعدة، بحسب بيان أصدره.

وقال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إن قوات الجيش والشرطة حققت "انتصارات ساحقة" ضد عناصر القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، جنوبي البلاد، معتبراً أن "ساعة الحسم باتت قريبة جداً"، حسبما نقلت عنه وكالة "سبأ" الرسمية للأنباء.

وبدأت الأسبوع الماضي وحدات عسكرية من الجيش اليمني بالتعاون مع وحدات أمنية وعناصر من اللجان الشعبية، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار "معاً من أجل يمن خال من الإرهاب" ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، أدت إلى اشتباك طاحنة بين الطرفين خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com