اليمن.. صور وقفة تضامنية بصنعاء لمساندة الجيش ضد “الإرهاب”

اليمن.. صور وقفة تضامنية بصنعاء لمساندة الجيش ضد “الإرهاب”

صنعاء – نظم عشرات الصحفيين والسياسيين، بالعاصمة صنعاء، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع الجيش اليمني في حملته العسكرية التي يشنها ضد تنظيم القاعدة في عدد من المحافظات منذ نحو أسبوع.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها “الحملة الشعبية لمناصرة الجيش” في نادي ضباط الشرطة، بالعاصمة، لافتات تدعو إلى مناصرة الجيش والأمن ضد ما أسموه “التطرف والإرهاب”، مطالبين كافة القوى السياسية والشعبية بـ”الوقوف صفاً واحداً مع الجيش في حربه التي يخوضها ضد الإرهاب”.

وقالت الصحفية، سامية الأغبري، إحدى المشاركات في تنظيم الوقفة، إن “هذه الوقفة تأتي في إطار برنامج عملي للحملة الشعبية لمساندة قوات الجيش والأمن لتأييدهم في العمليات التي يخوضوها في البيضاء (وسط)، وأبين وشبوة (جنوب)”.

وأشارت الأغبري إلى أن الحملة بدأت من ناشطين وصحفيين وانضم إليهم عدد من المكونات اليمنية لتوفير الدعم المعنوي للجيش وقوات الأمن.

ووجه المشاركون رسالة إلى الجيش اليمني تم قراءتها أمام وسائل الإعلام، عبروا فيها عن “تأييدهم لما يقوم به الجيش من واجب وطني في سبيل حماية أمن واستقرار الوطن، والتصدي لجماعات العنف والإرهاب”.

وشكر المشاركون في رسالتهم التضحيات التي يقدمها الجيش “في سبيل القضاء على الجماعات الإرهابية التي سفكت دماء الأبرياء، ودمرت الاقتصاد الوطني”.

وأسس ناشطون صحفيون وحقوقيون مطلع العام الجاري “الحملة الشعبية لمناصرة الجيش والأمن” لدعم الجيش في حملته ضد عمليات الاغتيال التي يتعرض لها أفراده ومنتسبيه بشكل مستمر، والوقوف بجانبه في الحروب التي يخوضها ضد الجماعات المسلحة.

وبدأت منذ نحو أسبوع، وحدات عسكرية من الجيش اليمني وبالتعاون مع الوحدات الأمنية، ورجال اللجان الشعبية، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار (معاً من أجل يمن خال من الإرهاب) ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، أسفرت عن سقوط عشرات من مقاتلي التنظيم، بحسب ما تعلنه السلطات اليمنية، وهو ما لا تعقب عليه “القاعدة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث