صور.. اليمني مراد سبيع يفوز بجائزة الفن لأجل السلام الدولية

صور.. اليمني مراد سبيع يفوز بجائزة الفن لأجل السلام الدولية
المصدر: صنعاء- (خاص) من محمد الشلفي

أعلن الفنان التشكيلي اليمني مراد سبيع فائزا بجائزة الفن من أجل السلام للعام 2014 والتي تمنحها مؤسسة “فيرونيزي” الإيطالية للفنانين الذين أبدوا التزاما بثقافة السلام.

وشكر سبيع في تعليق له على صفحته على فيسبوك ” المؤسسة على هذا التكريم الذي أعتبره تكريما لليمن واليمنيين مضيفا: “أخص أصدقائي وكل من شارك في حملات الرسم على الجدران “12 ساعة، الجدران تتذكر وجوههم، و لون جدار شارعك”، الذين كانوا السبب الرئيسي في نجاح الحملات”.

وتبنى الفنان الشاب مع عدد من الناشطين المدنيين والفنانين حملة أولى تحت شعار “لون جدار شارعك” واستهدفت الأحياء التي تضررت جراء المواجهات المسلحة أثناء ثورة فبراير 2011.

وبدأ حملة ثانية “الجدران تتذكر وجهوههم” وهدفت إلى تخليد ضحايا الإخفاء القسري بسبب الصراعات السياسية التي دارت في اليمن برسم صورهم وأسمائهم وسنة الإختفاء.

وأثارت الحملة التي ساندها أسر الضحايا، ردود أفعال مجتمعية وسياسية أفضت إلى مناقشة القضية في مؤتمر الحوار الوطني العام الماضي الذي أوصى بفتح الملف وإعادة التحقيق.

أما الحملة الثالثة “12 ساعة” فتتبنى 12 قضية أساسية في اليمن. مثل السلاح، الطائفية، الاختطاف، العبث بالوطن، الطائرات الأمريكية دون طيار، الفقر، الحرب وغيرها.

ومنحت الجائزة في السنوات السابقة إلى: المغنية “فاتو”/ الكاتب “ديفيد جروسمان”/ المصور” جواو سيلفا”/ المخرج والممثل “كسافيير بيوفوا”/ المايستروا الموسيقي “دانيال بارينبويم”.

وتُسلم الجائزة للفائز على هامش “المؤتمر العالمي السادس للسلام”، والذي سيقام في مدينة ميلان يوم 14 نوفمبر هذا العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث