الحوثيون يعترضون على إنشاء هيئة لمتابعة تنفيذ مخرجات “الحوار”

الحوثيون يعترضون على إنشاء هيئة لمتابعة تنفيذ مخرجات “الحوار”

صنعاء -أبدت جماعة الحوثي في اليمن اعتراضها على قرارات إنشاء وتشكيل الهيئة الوطنية المعنية بالإشراف والمتابعة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بسبب ما قالت إنه “مخالفة عدد من موادها لما تم التوافق عليه في مخرجات مؤتمر الحوار” .

وطالبت الجماعة في تصريحات نشرت باسم ناطقها “محمد عبدالسلام” على موقع الجماعة الإلكتروني، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، بـ”سرعة إعادة النظر في قراري الإنشاء بحيث يتم الالتزام بما تم التوافق عليه بخصوص التشكيل والمهام المسندة إلى الهيئة”، وتابع مطالباً بـ”عدم إلزامها (الهيئة) بأي قرارات جاءت مخالفة ومتجاوزة للتوافق ولمخرجات مؤتمر الحوار وفي مقدمتها مخرجات لجنة تحديد الأقاليم”.

وحذر عبدالسلام من “استمرار التطاول على مخرجات مؤتمر الحوار ومبدأ التوافق والإصرار على التجاوزات التي حصلت منذ انتهاء مؤتمر الحوار دون أن يتم تصحيحها أو إعادة النظر فيها”، مشيراً الى أن “أية قرارات أو مواد تأتي خارجة عن إطار مخرجات مؤتمر الحوار المتوافق عليها ومبدأ التوافق تعتبر فاقدة”.

ولم توضح تصريحات الناطق الرسمي المواد التي تعترض عليها الجماعة.

وأصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء الخميس الماضي قرارين بإنشاء وتشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وضمت في عضويتها 82 شخصية من مختلف الأطياف والمكونات السياسية اليمنية وبرئاسة الرئيس اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث