وزير جيبوتي سابق يهدي أغاني يمنية نادرة لبيت الموسيقى

وزير جيبوتي سابق يهدي أغاني يمنية نادرة لبيت الموسيقى
المصدر: صنعاء (خاص) من محمد الشلفي

أهدى وزير الثقافة الجيبوتي السابق والفنان التشكيلي رفقي عبد القادر بامخرمة مجموعة من التسجيلات القديمة لأغاني فنانين يمنيين للبيت اليمني للموسيقى والفنون بصنعاء.

وتحوي التسجيلات أغنيات نادرة لعدد من الفنانين اليمنيين الذين اشتهروا في أربعينات القرن الماضي، من بينهم والد الوزير السابق الفنان عبد القادر بامخرمة والشيخ إبراهيم سعيد سالم والفنان عثمان علي عثمان.

وقال بامخرمة خلال زيارته لبيت الموسيقى: “هذه التسجيلات هي الدفعة الأولى من مجموعة الأغاني اليمنية التي سأهديها، لتضاف إلى مكتبة التوثيق الفنية في البيت اليمني للموسيقى والفنون”.

وسيتسلم بيت الموسيقى مجموعات غنائية جديدة لعدد كبير من الفنانين اليمنيين في زيارة لاحقة سيقوم. كما سيعمل على الإعداد لكتاب يوثق المسيرة الفنية للفنان عبد القادر بامخرمة وما قدمه من تطوير وإضافات موسيقية للأغنية في العصر الذهبي للأغنية في اليمن.

ويعد رفقي الذي شغل مناصب سياسية ودبلوماسية في جيبوتي، من أشهر الفنانين التشكيليين في القارة الأفريقية الذي وصلت روايته العالم، ومن آخر نشاطاته معرضه الفني (لوحة اللوان) الذي أقامه الشهر الماضي في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث