تقرير: معارك الحوثيين والقبائل تسفر عن 226 قتيلا في 4 أشهر

تقرير: معارك الحوثيين والقبائل تسفر عن 226 قتيلا في 4 أشهر
المصدر: صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

قال تقرير صادر عن منظمة “السلام” اليمنية، إن القتال بين جماعة الحوثيين الشيعية ورجال القبائل في محافظة عمران، خلف 226 قتيلا من القبائل، وإصابة 707، خلال الأشهر الأربعة الماضية، لكنه لم يذكر عدد قتلى الحوثيين.

وأوضح التقرير أن المواجهات تسببت في نزوح ثلاثة آلاف شخص، وتدمير 16 منزلا بشكل كلي و130 منزلا بشكل جزئي، ونهب أربعة منازل، واحتلال ستة منازل أخرى.

وقالت المنظمة في تقريرها الذي أصدرته بالتعاون مع الهيئة الشبابية لدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، إن “وضعا مأساويا صعبا يعيشه النازحون”، مطالبة بتشكيل لجنتي تحقيق دولية ومحلية للتحقيق في الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون في محافظة عمران.

ودعت الحكومة إلى إزالة كافة النقاط المسلحة التي أنشأتها الجماعة في الطرق الرئيسية في المحافظة، موضحة أن الحوثيين “مارسوا عددا من الانتهاكات في محافظة عمران، منها إغلاق 44 مدرسة، وهدم ثلاث مدارس أخرى، إضافة إلى هدم ثلاثة مساجد، واحتلال أربعة مرافق صحية، ومحكمة، واختطاف تسعة أشخاص من رجال القبائل لعدة أيام قبل أن تفرج عنهم.

وتشهد محافظة عمران القريبة من صنعاء مواجهات متتالية بين الحوثيين والقبائل، رغم توقيع لجنة رئاسية معاهدة صلح بين الطرفين.

وتدخل الجيش لوقف توسع الحوثيين في “عمران”، لكنه وصل إلى مرحلة الصدام معهم وسقط من الطرفين قتلى وجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث